جرائم وحوادث

حماية المستهلك: أصباغ حلوى (عروس وحصان المولد) تستخدم في صناعة (المراكيب)


حذرت جمعية حماية المستهلك من تناول “حلاوة المولد” تحديداً (الحصان والعروسة) وأكدوا احتواءها على أصباغ غير مطابقة للمواصفات بالتحليل المخبري. وقال الأمين العم للجمعية الدكتور “ياسر ميرغني” خلال حديثه بالمنبر الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي، أمس (الثلاثاء)، إن الألوان المستخدمة في الحلوى المعنية خاصة بصناعة “المراكيب” وتلوين البلاستيك.
إلى ذلك، قطع “ياسر ميرغني” بعدم سحب أي دواء تالف من الأسواق منذ العام 2007، وتوقع استخدام الأدوية منتهية الصلاحية من قبل بعض المرضى. وقال إن هنالك (360) شركة توزيع لـ(70) مصنعاً فقط، وأضاف: (الدواء أصبح يباع بالكسر، وفي الملجة)، مشيراً إلى أن كثرة شركات التوزيع تجعل إرجاع التالف صعباً. وطالب بمراجعة الأسعار المسجلة سابقاً خاصة الأدوية أردنية المنشأ وإعادة تسجيلها، موضحاً أن الأدوية الحالية مسجلة بأسعار عالية نسبة لتسجيلها في فترة الحصار، وناشد الحكومة ضرورة دعم الأدوية المنقذة للحياة.
من جانبه، دفع الخبير الاقتصادي د. “محمد الناير” بجملة اقتراحات عدّها حلولاً للخروج من الأزمة الاقتصادية ولاستقرار سعر الصرف، وأوصى باستعجال إنشاء بورصة للذهب والمعادن لجذب مبالغ تصل إلى (4) مليارات دولار، موضحاً أن (75%) من إنتاج الذهب إما مخزن أو يهرب، وحذر “الناير” من انهيار اقتصادي في حال حدوث تراخٍ بالمعالجات الاقتصادية، وأضاف: (الدولة لم تصل مرحلة الانهيار حتى الآن).

المجهر السياسي


‫3 تعليقات

  1. كدي إتأملوها، والله العظيم دي أصنام لا غير ووجودها في مولد مدمر الأصنام ونبي الإسلام مكيدة مدسوسة، شغلوا عقولكم يا جماعة واتقوا الشبهات، نكتفي بالحلويات الأخرى والذكر الجميل والتراثيات المحببة لكن أصنام لأ والمولد القادم نرجو من هيئة العلماء منعها وإلا كانوا جزء من المخطط، هي أصنام الهند بلحمها وشحمها.

  2. ليست اصنام فهي تؤكل ولا تعبد
    جدي رجل متصوف ومتشدد جدا يمنعنا من شرائها كما يمنع البناا من شراء بنات ام لعاب فنكدها خارج البيت او نخبئها