سياسية

تشريعي الخرطوم يُقر بوجود قصور في احكام الرقابة على المواصلات العامة بالولاية


كشفت لجنة التخطيط العمراني والبنى التحتية بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم عن قصور صاحب عمل ادارة النقل في احكام الرقابة على المواصلات العامة بالولاية .
وقال عضو اللجنة ورئيس كتلة نواب المؤتمر الوطني بالمجلس، انس عبدالرحمن لـ (الجريدة) امس، ان اللجنة وقفت خلال عطلة المجلس اوضاع المواصلات العامة وسير العمل بالميناء البري وتأكد من توفّر مواعين النقل، لكنه اشار لوجود فوضى من بعض اصحاب المركبات في خطوط المواصلات العامه، ونوه الى ان ذلك يؤكد ضعف الرقابة من قبل ادارات النقل المحلية والولائية.
وكشف عبد الرحمن عن اتصالات بين اللجنة ووزير البنى التحتية وادارات النقل المختلفة لإيجاد حلول لمشكلة ضعف الرقابة، وقال انهم تلقوا وعداً من الوزير بحل الازمة .

واعتبر عبد الرحمن ان حل مثل هذه المشكلات يأتي من خلال دفاع المواطن عن حقه وتابع 🙁 يجب ان لايتنازل المواطن عن حقه)، وطالب عضو لجنة التخطيط العمراني الاعلام بتنوير المواطن بخطوط المواصلات حتى لايقع ضحية لتجاوزات بعض اصحاب المركبات .
وفي سياق آخر كشف عبدالرحمن عن مبادرة المجلس لمشروع (فضل الظهر) وقال (بعد الاجراءات الاقتصادية الأخيرة تسعى الدولة لإحداث بعض الاجراءات التي تخفف اعباء المعيشة) ولفت إلى ان الولاية بها اعداد ضخمة من المركبات الخاصة لذلك اطلقوا هذه المبادرة، وطالب من يمتلكون مركبات خاصة من مواطني الولاية بتنفيذ المشروع.
ونوه الى اشراك نواب المجلس في المبادرة.

الخرطوم : عازة ابوعوف
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. هذه هي سياسه مافي زول اشتكي من اي شي زي ماقال الديك وتور الحاج ادم ما تشتكوا. امشوا. الزراعه هاجروا. المهم. فضوا لينا البلد لابنراغب اسعارلامواصلات ولا اي شي بس كدا. اذاعجبكم