منوعات

علماء يتنبئون بدمار كوكب الأرض كليا بعد 5 مليارات سنة


كشف تقرير حديث نشره موقع “ديلى ميل” البريطانى أن بعد 5 مليارات سنة من الآن، ستنمو الشمس لتصبح نجما عملاقا أحمر، بحجم أكثر من مائة مرة من ما توجد عليه حاليا، وهذا التحول العملاق سيؤدى إلى تغيير فى النظام الشمسى وابتلاعها لكوكبى عطارد والزهرة، وقال العلماء إن هذا التغير سيدمر أى شكل من أشكال الحياة على كوكبنا.

واعتمد العلماء فى بحثهم الأخير على النتائج التى حصلوا عليها من مراقبة نجم يحمل اسم “L2 Puppis” يبعد عن الأرض 208 ملايين سنة ضوئية، باستخدام تلسكوب الراديو الأكثر تطورا فى العالم Alma، ووجد العلماء أنه منذ 5 بلايين سنة كان النجم متشابها مع حجم الشمس كما هى اليوم، ولكنه الآن وصل إلى مراحله الأخيرة من تطور والتى تعكس ما سيحدث للشمس فى المستقبل، ونشر فريق العلماء النتائج الجديدة فى دورية علم الفلك والفيزياء الفلكية.

وصرح العالم “Leen Decin” من معهد لوفين فى بلجيكا بأن “نحن نعرف وفقا للحسابات أن حجم الشمس سيكون أكبر من الأرض بحيث أنه من الممكن أن يدمر أى شكل من أشكال الحياة على كوكبنا، ولكن مصير الأرض لا يزال غير معروف من هذا التغيير الذى سيحدث للشمس”.

جدير بالذكر أنه تم استخدام التليسكوب اللاسلكى “ALMA” لاكتشاف أن نجم “L2 Puppis” يبلغ عمره 10 بلايين سنة، وتم العثور على كائن يدور حول النجم يبعد حوالى 300 مليون كيلومتر عنه يعنى ضعف المسافة بين الشمس والأرض، فى جميع الاحتمالات فإن هذا النجم يحتاج معاينة وإجراء المزيد من الأبحاث للوصول للتطور النهائى الذى وصل إليه وتأثيره على كوكبنا.

اليوم السابع


‫3 تعليقات

  1. المليار يطالب بحذف اسمه من العملة السودانية لاسائتها لمكانته العالمية

  2. وانا اتنبا بدمار السودان في 5 سنين
    والدليل 1 دولار=20010 جنية قبل دقيقة بس كان 20000

  3. بعد خمسة مليار سنة ستتحول الحضارة البشرية لحضارة من الدرجة الثالثة على الاقل بمقياس Kardashev والحضارة من الدرجة الثالثة تتحكم في جميع كواكب و نجوم المجرة و لها القدرة على حصاد الطاقة من النجوم و ربما تحولنا في ذلك الوقت لحضارة الرابعة وسيطرنا على الكون بكامله او حضارة من الدرجة الخامسة وسيطرنا على مجموعة من الاكوان
    من ناحية اخرى الحمض النووي للانسان مازال غامضا وبه كثير من المعلومات والطفرات التي من الممكن ان تحدث و فقد جهزنا الله سبحانه وتعالى لتلك المرحلة