سياسية

قوى معارضة وحركات مسلحة تؤيد وتدعم عصيان 19 ديسمبر


أعلنت أحزاب معارضة وحركات مسلحة تأييدها ودعهما للحراك الجماهيري والعصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر الحالي لأجل اسقاط النظام، داعية كافة عضويتها والسودانيين للانتظام لتحقيق الهدف المنشود.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توحدوا في الدعوة للعصيان المدني في السودان يوم 19 ديسمبر بعد تداول استمر 5 أيام بين مجموعات على الـ “فيسبوك”، تجنبا لتعدد المنابر الداعية للعصيان وتضارب المواقيت.

وأكدت أحزاب “نداء السودان” بالداخل انحيازها لخيارات الجماهير، معلنة تأييدها ودعمها الكامل للعصيان في 19 ديسمبر.

ودعت في بيان تلقته “سودان تربيون” الجمعة، كافة المواطنين للاستجابة للدعوة وتفعيل آليات العصيان والعمل المستمر في التعبئة والحملات واللجان والعمل على “تنفيذ عصيان ناجح يكون مدخلا لثورة شعبية ترغم النظام على الرحيل”.

وأضافت أنه بعد النجاح الكبير للمقاومة متمثلة فى عصيان 27 نوفمبر وما تلاه من انتظام في حملات تعبوية وكيانات في عمل دؤوب لتوحيد اللجان العاملة في العصيان، “نؤكد الوقوف بجانب العصيان القادم والوصول به إلى غاياته”.

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم الأحد قبل الماضي استجابة جزئية لحملة عصيان مدني أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الجبهة الثورية السودانية تأييدها لعصيان 19 ديسمبر داعية كل السودانيين بمختلف فئاتهم للتجاواب والتفاعل مع هذه الفعالية وناشدت جماهيرها وكوادرها بأن تكون في طليعة هذا الحراك بإعتباره “احدى وسائل التغيير التي تتكامل مع ثورة الريف التي تقودها طلائع الجبهة الثورية لأحداث التغيير الشامل والجذري”.

وقالت “لا حوار ولا تفاوض إلا على تنحي البشير وتسليم السلطة للشعب، ونعلن تضامننا مع كل المعتقلين السياسيين وندعو الى اطلاق سراحهم فوراً”.

وطالبت في بيان تلقته “سودان تربيون” الجمعة، كل أطراف المعارضة السودانية للاتفاق حول رؤية موحدة لإسقاط نظام البشير وإقامة نظام ديمقراطي يحافظ على أمن وسلامة البلاد، مشيرة إلى أنها اجرت اتصالات مع قوى نداء السودان داخليا وخارجيا لأجل عقد اجتماع عاجل.

وأوضح المتحدث باسم الجبهة أسامة سعيد أن الجبهة الثورية أجرت اتصالات مع رئيس تحالف قوى الاجماع فاروق ابو عيسى وقيادة الحزب الشيوعي وقيادات نافذة من المجتمع المدني للتعجيل بقيام مركز قيادي مشترك لقوى 27 نوفمبر، مشيدا بالدور الهام الذي يلعبه الشباب والنساء والطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وصدر بيان عن الهيئة الرئاسية للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل موقع بأسم “علي محمود حسنين، حسن ابو سبيب، تاج السر الميرغنى” تلقته “سودان تربيون”، دعت فيه كل اعضاء الحزب فى كل ولايات ومدن وقرى السودان المشاركة الفاعلة فى العصيان المدني.

وقالت الهيئة “تطهيرا للوطن من الفساد و المفسدين وحفظا لدمائنا واعراضنا و التزاما بخط الحزب الوطني و النضالي في استرداد الحرية والديمقراطية، فقد قرر الحزب الاتحادي الديمقراطي الاَصل الوقوف تأييدا و مشاركة في العصيان المدني المحدد يوم 19 ديسمبر.

وطالبت كل أعضاء الحزب من “الطلاب، الاساتذة، المهنيين، العمال، المزراعين، والموظفين” بالانضمام إلى لجان الأحياء لقيادة العصيان المدني مع القوى الأخرى.

سودان تربيون


‫10 تعليقات

  1. بعض اشباه الرجال وشذاذ الافاق يتنمرون خلف الكي بورد وعند اللقاء فنساء بعبايات

  2. اها وقت الأحزاب المعفنة دي عايزة تستولي وتمتطي الدعوة للعصيان الشعبوية ده طرفي منها …. بلاش قرف نقول عايزين نخلص من الزبالة الحاكمة عايزة تنط لينا الزبالة المعارضة

  3. الله يشهد أن النظام على سوءاته لخيرٌ مما تدعون إليه

    فأنتم في المعارضة لا يجمعكم شيء إلا إسقاط النظام

    وغير ذلك فأنتم شراذم متناحرون …متفرقون

    فلو سقطت السلطة بيدكم فلنقل إنها نهاية وطن كان واحدا

    فالذين يلقون تبعة انفصال الجنوب على أغبياء النظام ، فالعالمون بحقائق الأمور يدركون أن الأمر دبر له من وقت طويل ، ثم مكث عرمان يدير الأمر بدأب إبليسي

    حتى إذا تمت الكارثة رموا وزرها على هؤلاء الأغبياء الذين ساروا نحو الفخ صم عمي

  4. .الشعب كفيل لتلقين هؤلاء الجداد .موعدنا غدا .وان غدا لناظرة لقريب.هناك مفاجأة هذا المره .

  5. نحن لن نكون كاالمستجير من الرمضاء بالنار ، والتجارب السابقة فى كل الديمقراطيات كانت فاشلة بنسبة 100 فى ال100 . منذ أكتوبر 1964 وحتى الديمقراطية الثالثة فى 1985 ونحن بكينا على عبود والنميرى ولازلنا نتخذهم رموزآ للوطنية والانجازات العظيمة التى مثلت البنية التى يعتمد عليها حتى الآن ماذا أنجزت الديمقراطيات ؟ أنجزت الرحلة الى طشقند ونقل رفاة السيد الهادى المهدى الى أم درمان وهلمجرا. كمان جابت ليها جبهة ثورية قادتها فى الجنوب ومثلهم الأعلى قرنق وسلفاكير . وسلفاكير نرى انجازاته فى الجنوب ، فقد أنشأ قانون الجوع والأحتراب والتصفية العرقية والأغتصاب واحتضان المعارضين و اذكاء نار الفتنة .
    هل هؤلاء ينتظرون الاعتصام وأن يستلموا السلطة بالسودان؟ الشعب السودانى سياسى بطبعه ويعرف مصلحة السودان ويعرف من يحق له أن يحكمه ليست شرذمة ضالة من دون تاريخ سياسى ولا تجربة قيادية ولادين لهم . دعهم ينتظروا ونحن هنا منتظرون . تبآ لهم وتبآ للتتجمع الديمراطى وتبآ للأتحاد الديمقراطى الأصل وللحزب الشيوعى السودانى فاقد الأهلية ولقوة نداء السودان.

    سير سير يابشير نحن معاك للتعمير .

  6. في الحقيقه الحكومه هي من يشجع الناس علي عصيانها وكراهيتها بسبب تصرفات منسوبيها الغير مسوؤله بحق الوطن والمواطن .فساد اخلاقي سرقه عيني عينك تصريحات استفزازيه للشعب ياخي اتقو الواحد الاحد وتذكرو يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون

  7. ناس ياسر عرمان و الشيوعيين و البعثيين و الناصريين و من لف لفهم من الأحزاب العلمانيه يجب الحذر منهم و الابتعاد منهم
    و الله لو الحكاية بقت كده أخير لينا البشير و زمرته … ان شاء الله يخيب مسعاكم فأنتم خطركم علي السودان أسواء بمراحل كثيره عن خطر الحكومة

  8. إذا كانت نوعية من يدعون للعصيان المدني هم البلابل والمؤتمر السوداني والشيوعيين والمتسولين في إسرائيل وأوروبا وامريكا ويسمون أنفسهم مناضلين فابشر بطول سلامة يا البشير

  9. الشعب السوداني لن يقف مع الأحزاب في خندق واحد لأنه جربهم في السابق لذا لن يكون الشعب مع الأحزاب في عصيان 19 لكي يعرف الأحزاب حجمها الحقيقي وأن الشعب السوداني لن يثق فيها

  10. حقيقة نقولها لو اجتمع أهل الشيطان من الأحزاب والمتشرزمين علي أن يحكموا السودان فنقول لهم راحت عليكم الشعب السوداني يعرف من انتم يا مأجورين انتم السبب الرئيسي في وضع السودان الاقتصادي المتردي والآن تاتوا لكي يقف الشعب السوداني معكم لحكمة انسوا وعيشوا في أحلامكم لن يقبل الشعب السوداني أن يحكم بمن ساعد في دمار اقتصاده لمصلحتهم الشخصية لكي يصلوا الي كرسي الحكم المعارضة الخارجية واشباه المرتزقة والمرتزقة لا مكان لهم بيننا في السودان لأنهم هم أساس دمار السودان واقتصاده عليكم ان تعلموا لا مكان لكم في حكم السودان والشعب السوداني يعرف من انتم خونة وماجورين والشعب نبزكم ولا ولا ولا للأحزاب والماجورين