منوعات

(يونسيف) تقدر عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في السودان بـ( 5.18) مليون شخص


قدرت منظمة (اليونسيف) عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في السودان بحوالي 5.18 مليون شخص، وما يزيد عن نصفهم أطفال يقدر عددهم بحوالي 3.1 مليون، حسب ما جاء في خطة الاستجابة الإنسانية في السودان لعام 2016.
وقطع ممثل اليونسيف بالسودان “عبد الله فاضل” خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي الخاص باحتفال اليونسيف، بمرور سبعين عاماً في خدمة الطفولة على نطاق العالم وستين عاماً في السودان أمس (الخميس) بمباني المنظمة، قطع بأن مشاريع منظمة الأمم المتحدة للطفولة في السودان كلفت قرابة المليون دولار خلال العام 2016، منبهاً لأهمية تعاون المجتمع المدني ورجال الأعمال السودانيين داخل وخارج البلاد في تمويل مشاريع اليونسيف في السودان. وأعلن “فاضل” عن اختيار الفنانة “نانسي عجاج”سفيراً وطنياً لليونسيف بالسودان. وأكد أن اختيار “عجاج” صادف أهله، مشيراً إلى أنها مطربة صاحبة جمهور واسع ودعمت من قبل مشاريع يونسيف في السودان. وقال “فاضل” إن شراكة المنظمة مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني سهلت عليها القيام بعملها، مؤكداً أن الحكومة رحبت بتوقيع يونسيف اتفاقاً مع الحركات المسلحة حول حماية الأطفال داخل مناطق النزاعات .
من جانبها رحبت “نانسي عجاج” بالتكليف، مؤكدة أن الأطفال هم الأمل، مشيرة إلى أن اختيار يونسيف لها كسفيرة وطنية سيتيح لها الفرصة للمساهمة والمشاركة من أجل مستقبل أفضل للأطفال . وأوضحت “نانسي” أنها ستهتم بقضايا الأطفال عموماً والفتيات خصوصاً، وقالت: (هنالك الكثير الذي يجب عمله ولكنني أؤمن بأننا سوياً يمكننا خلق مستقبل يتيح لكل طفل النمو وتحقيق آماله وطموحاته وإمكانياته). وكشفت “عجاج” عن قيامها قريباً بجولة عبر الولايات كسفيرة وطنية لليونسيف، مؤكدة رفضها لرفع الدعم عن الأدوية. وقالت: (ارتفاع أسعار الأدوية سيضر بشريحة الأطفال والأسر الفقيرة والمحتاجة، وأنا أرفض ذلك).

المجهر