سياسية

الشعبي: أية وسيلة غير الحوار ستقودنا لمصير سوريا


أكد حزب المؤتمر الشعبي على نجاح مخرجات الحوار الوطني، قاطعاً بأنه الوسيلة الناجعة لحل كل مشكلات البلاد، وأن أية وسيلة أخرى غير الحوار السلمي سيقود البلاد إلى الخراب والدمار والفوضى كما في ليبيا وسوريا.

وعد أمين العلاقات الخارجية بالحزب نادر السيوفي، خلال مخاطبته فعاليات المؤتمر الولائي الأول لحزبه بوسط دارفور، يوم الجمعة، الحوار الوطني أكبر تسوية تاريخية في السودان عالجت قضايا كبيرة كانت عالقة منذ الاستقلال، مؤكداً جدية رئيس الجمهورية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وقال والي وسط دارفور جعفر عبدالحكم، إن الحوار بين مكونات الولاية السياسية والاجتماعية قد سبق الحوار الوطني وكان للشعبي دور طليعي فيه حتى أفضى إلى تسوية الصراعات القبلية وساد الاستقرار والسلام في أرجاء الولاية.

ودعا عبدالحكم الأحزاب لتحذو حذو الشعبي، مطالباً المؤتمرين بضرورة تناول القضايا القومية بشفافية خاصة قضايا الولاية، مؤكداً التزامه بتنفيذ التوصيات التي تنطوي تحت مسؤولياته.

وامتدح الأمين العام لمجلس الأحزاب والتنظيمات والحركات الموقعة للسلام محمد شرف الدين، دور المؤتمر الشعبي في إعداد مخرجات الحوار الوطني وفاعلية عضويته في المجلس، داعياً الممانعين للانضمام للوثيقة الوطنية لنجاعته في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. مصر وسوريه هههههه ليه انتو صعايده ولا ايه بالضبط؟؟؟ ياراجل ٩٠ في المائه كارهين وجودكم دعك من ان تحكموهو…انت بتتكلم كيف؟ ٢٧حروب لماذا ياهذا؟؟؟؟؟ حقوق.اعطوا كل زي حق حقه وكفى الله المؤمنيين شر القتال…صعبه دي عجبي