أبرز العناوينمنوعات

بعد نبوءته بفوز ترامب مور يطلق توقعات جديدة


توقعات جديدة أطلقها المخرج الأميركي مايكل مور حول احتمال عدم وصول ترامب إلى البيت الأبيض، أثارت اهتمام وسائل الإعلام، خاصة بعد تحقق نبوءته بفوز ترامب بالانتخابات قبل عدة أشهر.

وقال المخرج الحائز جائزة الأوسكار إن هناك احتمالاً بألا يدخل ترامب البيت الأبيض، لافتاً إلى أنه لا يزال هناك 6 أسابيع قبل تسلم ترامب مقاليد السلطة، وقد تحدث أمور غير متوقعة حتى ذلك الوقت.

وحل مور ضيفاً على برنامج “Late Night” حيث حاوره المذيع، سيث مايرز، وتحدث عن شيء جنوني غير متوقع قد يحدث، وخاصة بأنها أكثر سنوات الانتخابات جنوناً.

ونشرت صحيفة “ذي إندبندنت” تقريراً نقلت فيه كلام مور، الذي قال إن ترامب ليس رئيساً للولايات المتحدة حتى الآن، ولن يكون كذلك قبل ظهيرة 29 كانون الثاني 2017، أي بعد أكثر من 6 أسابيع.

وجاء كلامه هذا في الوقت الذي تقدمت فيه هيلاري كلينتون على دونالد ترامب بأكثر من 2.7 مليون صوت، وهو أكبر فارق بين المرشحين في تاريخ الولايات المتحدة.

وكان مايكل مور قد تحدث عن توقعاته بفوز ترامب في الانتخابات قبل أشهر من النتائج، داعياً في ذلك الوقت المبكر إلى اعتياد الناس على الفكرة وتقبلها، ودلل على ذلك بخمس نقاط تتلخص في أن كلينتون دعمت اتفاقية ساعدت على تدمير الولايات الصناعية، واتفاقية تجارة أخرى سحقت أربع ولايات.

الأمر الآخر الذي اعتمد عليه أن كلينتون امرأة، وعقلية الرجل الأبيض لن تتقبل أن تحكمه امرأة لثماني سنوات.

ومن ناحية أخرى فإن كلينتون متشددة في تأييدها حرب العراق، وقال إن 70 في المائة من الأميركيين لا يرون أنها جديرة بالثقة. وهو شعور عام يصيب جيل الألفية الجديد.

وأضاف أن الرغبة في زعزعة النظام القائم وتجريب شيء جديد قد يدفع بالكثيرين للتصويت لترامب، وبغض النظر عن واقعية أسبابه التي طرحها فإن النتيجة توافقت مع ما قاله بخسارة كلينتون.

وكان المخرج الأميركي قد أعلن قبل شهر واحد من نتائج الانتخابات عن إطلاق فيلم وثائقي جديد مناهض لدونالد ترامب.

العربي الجديد