رياضيةعالمية

البارسا يطارد الريال من بوابة أوساسونا


■ الريال وبرشلونة لاستعادة الانتصارات بعد التعادل في الكلاسيكو | أ ب

يتطلع نادي برشلونة لتقليص فارق الست نقاط التي تفصله عن ريال مدريد المتصدر عندما يخرج لملاقاة أوساسونا اليوم في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم قبل أن يلتقي الريال مع ديبورتيفو لاكورونا مساء اليوم.

وبعد أن سجل المدافع سيرخيو راموس هدف التعادل القاتل للريال في مباراة الكلاسيكو في الوقت بدل الضائع للمباراة، فإن فارق النقاط في الصدارة ظل كما هو. وفشل برشلونة في إنزال الهزيمة الأولى بريال مدريد ليحافظ النادي الملكي على مسيرته الخالية من الهزائم خلال 34 مباراة متتالية ويعادل رقمه القياسي.

وانتقد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لاعبه توران بعد تسببه في الضربة الحرة التي جاء منها هدف التعادل للريال، ولكن اللاعب رد على هذه الانتقادات عبر تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك غلادباخ. ويتذيل أوساسونا جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وعلى الورق فإن برشلونة لن يجد صعوبة في الفوز بسهولة، ولكن النادي الكاتالوني تعثر هناك في الماضي، حيث تعادل مرتين وخسر مرة واحدة في آخر خمس مواجهات له على ملعب أوساسونا.

وبعد أن حصد سبع نقاط فقط في 14 مباراة، فإن أوساسونا سيقاتل بكل خطوطه أمام برشلونة، وتعهد المهاجم اوريول ريريرا ببذل كل الجهد من أجل تصعيب المهمة على برشلونة. وقال ريريرا الوافد من صفوف ديبورتيفو لاكورونا على سبيل الإعارة «سنحاول تقديم أقصى ما بوسعنا، سنجعل الأمور معقدة إلى أقصى حد عليهم».

ويلتقي ريال مدريد مع ديبورتيفو صاحب المركز السادس عشر، ويواجه الفريق مهمة شاقة على ملعب سانتياغو برنابيو. وبإمكان الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من تسجيل رقم قياسي جديد عبر خوض مباراته الـ35 من دون هزيمة.

ويدخل الريال المباراة بقائمة خالية من الإصابات باستثناء الجناح الويلزي غاريث بيل. وقال زيدان «ينبغي أن تتوجه التهنئة إلى اللاعبين لأنهم الأبطال داخل الملعب، يركضون ويعانون، وإلى الجماهير أيضاً لأنها تساندنا دائماً وهذا هو الشيء المهم». وأضاف «خطتنا هي مواصلة اللعب بنفس الطريقة لأننا نفعل ذلك بشكل جيد، لكن الطريق ما زال طويلاً، نريد أن تستمر المسيرة الجيدة التي نعيشها».

البيان