عالمية

هل يظل ترامب منتجاً تلفزيونياً رغم منصبه الرئاسي؟


كشف موقع “فارييتي”، أخيراً، أن الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب سيظل مُنتجاً لأحد برامج الواقع. ويأتي ذلك ليعيد النقاش حول حالة التنافي التي سوف يعيشها كرئيس وكرجل أعمال في نفس الوقت. بينما وصف موقع “ذا فيرج” الخبر بدليل آخر على أن ترامب نجم لتلفزيون الواقع في المرتبة الأولى، ثم رجل دولة في المرتبة الثانية.
وسيُبثّ برنامج تلفزيون الواقع The New Celebrity Apprentice على شبكة تلفزيون NBC ابتداءً من الثاني من يناير/كانون الثاني المقبل. أي قبل يومين فقط من التنصيب الرسمي لترامب. وسيبث الموسم في ثماني حلقات.
وسيظهر اسم ترامب في قائمة فريق البرنامج جنباً إلى جنب مع المؤلف مارك بارنيت. بينما سيكون المذيع هو أرنولد شوارزينيغر.
وأكدت شركة توزيع البرنامج، MGM، أنها سوف تتعامل مع “المدفوعات” التي سوف تقدم للرئيس المنتخب. ولم يتضح بعد ما هو نوع المال الذي سيجنيه الرئيس من الموسم الجديد. لكن فريق ترامب وعد بكشف الفوائد المالية من البرنامج في منتصف هذا الشهر.
وليس من المرجح أن يتورط ترامب بشأن إظهار علاقته بالبرنامج عند عرضه في بداية السنة باعتبار ذلك غير مناسب. لكن ذلك لن يعفيه من الانتقادات وفق موقع “ذا فيرج”.
وكان ترامب قد تلقى انتقادات واسعة بسبب تصرفات اعتبرت غير ديمقراطية مثل توظيف أحد أبنائه في فريقه الانتقالي رغم إشرافه على إحدى شركاته، ولقاءاته مع رجال أعمال أجانب، ورفضه الكشف عن عوائده الضريبية.
ويبث البرنامج في شبكة “إن بي سي” رغم قطع العلاقة مع ترامب بسبب وصفه للمكسيكيين بـ”المغتصبين”.

(العربي الجديد)