سياسية

الحزب الشيوعي يدعو للمشاركة في عصيان 19 ديسمبر القادم


دعا الحزب الشيوعي السوداني السبت كل أعضائه،والقوى الديمقراطية والشعب للمشاركة بفعالية في العصيان المدني المقرر 19 ديسمبر القادم.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توحدوا في الدعوة للعصيان المدني في السودان يوم 19 ديسمبر بعد تداول استمر 5 أيام بين مجموعات على الـ “فيسبوك”، تجنبا لتعدد المنابر الداعية للعصيان وتضارب المواقيت.

وقال الحزب في تعميم تلقته “سودان تربيون” إن مبادرة العصيان المدني في 27 نوفمبر الماضي كانت خطوة متقدمة في سلسلة خطوات المقاومة للنظام الفاشي،و تصب في المجرى العام للانتفاضة الشعبية الشاملة التي تطيح بالنظام.

وطالب بمحاصرة النظام بشعارات إطلاق سراح المعتقلين، والغاء الزيادات، ووقف الحرب، ووقف مصادرة الصحف، ووقف التعدي على حرية نشاط الاحزاب والتجمعات والمواكب.

وأعلنت أحزاب معارضة وحركات مسلحة الجمعة تأييدها ودعهما للحراك الجماهيري والعصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر الحالي لأجل اسقاط النظام، داعية كافة عضويتها والسودانيين للانتظام لتحقيق الهدف المنشود.

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم الأحد قبل الماضي استجابة جزئية لحملة عصيان مدني أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الحزب الشيوعي أن ضرورة انجاح العصيان المدني والاضراب السياسي لابد من بناء اوسع تحالف يشمل قوى المعارضة السياسية والنقابية والحركات في المناطق الثلاث ومتضرري السدود والمفصولين تعسفيا، وتحالفات المزارعين في المشاريع الزراعية والطلاب والحركات الشبابية والنسائية، وكل القوى الراغبة في اسقاط النظام.

وأضاف لتوسيع قاعدة المذكرة التي رفعتها قوى المعارضة وفي مقدمة ذلك يأتي سلاح التنظيم والتعبئة والحشد الجماهيري، وبروز القيادة من لجان المقاومة التي تقود حركة الجماهير حتى اسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي، داعيا لتتلاحم الصفوف وتشتبك الايادي من اجل انهاء النظام المستبد.

سودان تربيون


‫16 تعليقات

  1. هؤلاء الشيوعيين كل البلاء منهم الخونة العملاء . والله افضل ناس البشير الحرامية ديل من الشيوعيين . ناس البشير حرامية وسرق كلهم ولكن لم يمنعونا الدعوة ولا الصلاة فما دام ديننا قائم أفضل من الشيوعيين لانهم لا يأتي معهم إلا الخمارات والدعارة والاساءة للدين . لا عصيان مع الشيوعيين

  2. طيب موافقين عصيان مدنى. رغم انو فشل فى الاولى لنفرض فرضا جدليا انو حينجح فى التانية والحكومة حتروح فى خبر كان. عشان يحكمنا منو؟ الاحزاب التقليدية؟ دى اولا بقت فى ذمة التاريخ وثانيا جربناها وهى سبب البلاوى الحاصلة للبلد. الشيوعيون؟ دا حلمهم الذى لن يتحقق وهم ذاتهم عارفين ليه. القوميون والناصريون والبعثيون ومن لف لفهم؟ ديل بعد اذن شيخ اسحق مايملو حافلة. قطاع الشمال؟ دا زى المسطول الماعارف الحفلة انتهت والناس مشوا بيوتهم.. حركات مسلحة؟ جهوية ترفضها جهات السودان الاخرى بالتأكيد. الدعوة للعصيان خطوة ماكرة من الجهات الرافضة للحوار الوطنى والقصد فركشتو لانو بدا يقيف على حيلو وطبعا بعدها حيتعلم المشى ويمشى و الانقاذ تكون اتخارجت من الورطة الفيها بالتى هى احسن!

  3. طبعاً , الشيوعيون يعتقدون أن العمال معهم وأنهم لا يزالون ( مفرملين) في فترة الشفيع أحمد الشيخ وأنه بمجرد أن يقولوا : ( يا عمال العالم اتحدوا ) ,وهي الجملة التي سقطت بسقوط دعاوى لينين , سيكون معهم عمال العالم !! الشيوعيون يتوهمون أن القطاع العام سيعود وأن طبقة البروليتاريا ستخلق من جديد !! أيها الشيوعيون إن العمال والصناع والزراع قطـــاع خاص والأجر بقدر الحضور والإنتاج !! لن يغيب العمال والصناع والزراع عن أعمالهم ووظائفهم ليجوع أولادهم وأسرهم ويأكلوا النظرية الماركسية المتعفنة والبائرة , لن يوفر الحزب الشيوعي وأزلامه والمتمترسون فيه مثل صديق يوسف , ولا يوسف حسين ولا الخطيب , لهؤلاء العمال خبزا ولا قمحا ولا وعداً !! انتهت الشيوعية وانتهى التأريخ , ولن يغتر بالشيوعية إلا الواهمون والحالمون وغائبو العقول !!

  4. هذه اول بوادر فشل العصيان .
    زَعَمَ الفَرَزْدَقُ أَنْ سيقتلُ مِرْبَعًا أبشر بطول سَلامةٍ يا مِرْبَع .
    او كالذي قال الا تعرفني فَقَالَ : بلى ، أنت الَّذِي كنت غدًا فصرت بَعْدَ غد.
    وابشر بطول السلامة يا الوطني وفشل العصيان مادام الشيوعيين باركوها وقالوا عندهم فيها نصيب. , والضايع فيها الوطن والمواطن

  5. عصيان يؤيده الشيوعيون والحركات المسلحه وننظر منه خيرا …..!!!!’

  6. تدخلكم حا يفشل أي شئ ، لان الشعب لا يثق فيكم ويعرفكم ويعرف نواياكم السيئة تجاه الوطن والمواطن ، الشيوعية في الإتحاد السوفيتي إنتهت وأصبحت في خبر كان ” إنتو على شنو ؟؟؟؟؟ ” قال شيوعيين قال ،،، الشعب السوداني لا يرضي بكم ويكرهكم كره الموت ويعرف من أنتم ونواياكم وفيما تفكرون وماذا تريدون .. لن يأتي يوم تحكمون فيه السودان إطلاقاً وعليكم الإقتناع بذلك وإعتزال السياسة “وشوفوا ليكم شغلة تنفعكم يا وهم …. ” معقول الناس دي تطلع وتتعب وتجد ما تجد من النظام الحالي عشان يأتي “عرمان وعقار وعبد الواحد ومحمد نور .. هل هذا يعقل يا شيوعيين … دي مكروهين ومنبوذين حتى من أهلهم فكيف لهم بحكم السوداني المسلم ؟؟؟؟ أسمعوا نصيحتي دي واتركوا السياسة وطلقوها للأبد لأنه لمن تموتوا لن تفلحوا في تحقيق أي شئ تعملون من أجله .. جعجعة بدون طحين فقط ليس إلا … عددكم كم في الشارع السوداني ؟ اي قلة أدب منكم الناس حا تأكلكم أكل يا جبناء .. ورحم الله إمرء عرف قدر نفسه ….

  7. حريقه تحرق الحزب الشيوعي محل ما قاعد الله ينتقم منكم ويدمركم والله لو كان البشير زي نميري إلاّ كان عدمكم واحد واحد وانتهى منكم للأبد حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم الله لا يوفقكم ان شاءالله

  8. ههههههههههها هههههههههههها الجداد الالكترونى اشتغل … انتو من زمن مكنة الحزب الشيوعى خاين و كافر دى بقت مكنة ما بتقسم معانا… طيب صاحبكم الحزب الشيوعى الصينى كان دا جاكم من مكة

  9. أسعار السوق( السوق الحرة ، السوق السوداء ):
    الدولار الأمريكي : 18.70جنيه
    الريال السعودي : 4.90جنيه
    مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات
    اليورو : 19.63جنيه
    الدرهم الإماراتي : 5.00جنيه
    الريال القطري : 5.01 جنيه
    مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات
    الجنيه الإسترليني : 23.37جنيه
    الجنيه المصري : 1.03جنيه
    ملاحظة هامة: الأسعار هي للأغراض المعلوماتية فقط و موقع “النيلين” لا يضمن دقة الأسعار

    m

  10. العصيان عندما يتزعمه الحزب الشيوعي والحركات المتمردة فإن الشعب السوداني يرفضه ويقف ضده لأن هؤلاء الشرزمة لاتهمهم مصلحة السودان وشعبه وليس للحكومة عصا سحرية لتصلح الحال فالنرجع جميعاً إلى الله ونتوب إليه وسوف يبدل الله حالنا بأحسن حال اللهم أجعل السودان سخاءً رخاءً وجنبه الفتن والمفتنيين وأجعل كيدهم في نحورهم .

  11. واستغرب من دعوة بني علمان للعصيان من أجل الحرية ، وهم الذين لم يحتملوا الرأي الآخر حتي ممن يوافقهم في منهجهم ، واضرب مثالا بالمقال الذي كتبه الاستاذ كمال الجزولي عن العصيان وكيف انهم اخرجوه من ملتهم بعد كتابته لهذا المقال الذي أيد فيه العصيان ولكنه صوب جملة من الانتقادات التي يراها وهذا رأيه ولكنهم رموه بعظائم الامور ، حكومة سجمانة لكن كان القايدين الدعوة ناس الحزب الشيوعي والحركات المسلحة تبقي المصيبة الكبري ، والسجم الملاء خشمنا اللهم اجعل لنا فرجا وخرجا واحفظ بلادنا من شر الاشرار وكيد الفجار

  12. ياالشيوعيون لاسلام عليكم ولا رحمة من الله تغشاكم ماضيكم معروف مع نميرى الذى قطع دابركم بمباركة الشعب السودانى الأبى ومافعلتموه فى بيت الضيافة موثق ولا يغيب عن العقل .ومافعله على سالم البيض فى جنوب اليمن محسوب عليكم ،اذ كان يربط اجل لغير شيوعيون من رجليه وكل رجل تربط فى سيارة وكلتا السيارتان تذهبان فى اتجاهين متعاكستين . هل هذا يعقله بشر وهل هؤلاء قوم يؤمنون على شعبهم ؟ ومافعله القذافى فى شعبه من بطش وتنكيل وتعذيب بأحدث التقنيات كما يحكى الليبيون أنفسهم وذلك بتأييده للدول الشيوعية وزياراته المتكررة لها ،ومافعله حافظ الأسد فى شعبه بأن ضرب قرية كاملأفسحوا الطريق من أمامنا والا سندعوا الرئيس البشير لابادتكم كما فعل بكم نميرى ، ياأرباب الظلم ياأرباب الفوضى ياقتلة قاتلكم الله أينما ثقفتم. فلا خير فى عرمان ولا عقار ( أسماء كلاب) ولا الحلو ولا مناوى ولا الكلب محمد نور هؤلاء أرباب الاستعمار والخراب. تبآ لكم جميعآ. سير سير يابشير .

  13. إلى الشيوعيين الذين لا دين لهم ولا يعرفون دين ولا يعترفون بدين إلا بشيوعيتهم أقول لهم أن السودان بلد مسلم وأنتم حدكم القتل ولا مكان لشيوعيتكم في السودان ولا منطقتنا العربية والإسلامية اللي عايز شيوعية عنده روسيا والصين يروح يقعد هناك عندهم .

  14. استغرب من الأحزاب تصر تدخل نفسها في اي موضوع حتي لو كان عن بآيعات الشاي يا أحزاب لقد انتهت صلاحيتكم وخللتوا وانسوا الموضوع