سياسية

الوطني: شكلنا غرفة مركزية لدحض شائعات العصيان


أعلن المؤتمر الوطني تشكيل غرفة مركزية للرد على استفسارات العضوية ودحض الشائعات التي يطلقها دعاة العصيان المدني ، وسخر في الوقت ذاته من مقدرة المعارضة على انجاحه ، ورددت قيادات شُعب الأساس بالوطني بولاية الخرطوم هتافات مناوئة للعصيان، وطالب مساعد رئيس الجمهورية ونائبه لشؤون الحزب المهندس إبراهيم محمود عضوية الوطني بعدم الاهتمام بالعصيان المدني المقرر إنطلاقه في التاسع عشر من الشهر الجاري ، وقلل من دعوات العصيان ورهان المعارضة على اسقاط الحكومة بسبب الإجراءات الإقتصادية الأخيرة، وأستخف بالحملات الأسفيرية الداعية للعصيان وتوقع فشلها، وقال محمود لدى مخاطبته شُعب الأساس بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم بالمركز العام أمس : إن تلك الحملات أطلقت في فضاء سمي بالأسفيري ووصفه بأنه عالم خيالي وهمي، وأضاف: “ماتشغلوا نفسكم كتير بالاعتصام في الواتساب، ماعندهم حاجه الناس ديل، زمان قالوا حتسقط الحكومة، نقد مشى الميدان لكن وجده خالياً وكتب حضرنا ولم نجدكم وتوقع تكرار ذلك في رسائل الواتساب حال فشل العصيان” ، وأعلن عن تدشين حملات الحزب التنشيطية في الشهر المقبل وقال: سندشن حملة لأخراص كل الألسن التي تدعو لتدمير السودان وتهديد أمنه ، ودلل على توقعاته بفشل العصيان بنتائج نسخته الأولى في نوفمبر الماضي بحسب التقارير الرسمية ، وزاد : “مافي زول حايشتغل بيهم خلوهم يعيشوا في خيالهم دا” ، وأقسم بأن تلك التقارير أكدت إن نسبة الحضور اليومي في الوزارات خلال أيام العصيان أكثر من الايام العادية .
وإتهم جهات لها علاقة بالعصيان لم يسمها بأنها أصدرت بيان أعلنت عطلة رسمية في المدارس لانجاح مساعيها مما دفع وزارة التربيية والتعليم لدحض ذلك، وحذر نائب رئيس الوطني عضوية حزبه من تكرار تلك الشائعات.
وحول إختصاصات الغرفة المركزية أشار إلى إن الغرض منها الرد على استفسارات العضوية وتكليفهم بالمهام ، وزاد: ” ممكن نطلب منكم إرسال رسائل للتصدي لشائعات العصيان”.

الجريدة


‫6 تعليقات

  1. ههههههههه رجفة وكده … نحنا ما عالم خيالي ووهمي وكده … ما تخلونا في وهمنا وخيالنا وكده … بس رجفتكم لذيذة وكده

  2. وأقسم بأن تلك التقارير أكدت إن نسبة الحضور اليومي في الوزارات خلال أيام العصيان أكثر من الايام العادية ……………….
    ما في داعي للتعليق. التقارير عندكم وانتم من سطرها ودبجها وأنتم أدرى بحقيقتها

    ولكن!!!!!!!!!!!!!!
    عامة الشعب تطالب بالاصلاح ومحاربة الترهل والفساد وليس السقوط في الفوضى ولكن مثل هذا الكلام والاستخفاف بالمواطن وتكرار العبارات مثل قبل الانقاذ الناس كان عندها قميص واحد والناس كانت يتهتف الكهرباء جات املوا الباغات ليست رأياً سديداً واتعظوا بمآل البلد عندما هتف الناس الكهرباء جات.
    يا ناس ……يا بشر…… النار من مستصغر الشرر…
    والعيار اللي مايصيبش يدوش 1والعيار الما يصيبش يدوش2 والعيار اللي ما يصيبش3 يصيب يصيب

    يا ناس كبارنا قالوا اسمع كلام الببكيك ما تسمع كلام البضحكك. أي استمع لنصيحة الشخص الذي ينصحك ويغلظ عليك من اجل مصلحتك وليبس مهادنتك..

    نصحت لعارض وأصحاب عارض
    ورهط بني السوداء والقومُ شُهَّدي
    أمرتهم أمري بمنعرج اللوى
    فلم يستبينوا الرشد إلا ضحى الغد.

    اسال الله ان لا يحدث ما حدث لقوم خاطبهم نبيهم عليه السلام ” ولكن لَّا تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ ”
    والتقارير اثبتت الأيام أنها غير واقعية ويكفي نسبة المشاركة في الانتخابات بعد نهايتها والتي احتلت فيها الخرطوم مرتبة متدنية كانت نتيجتها الاطاحة بالوالي عبد الرحمن الخضر بسببها ، غير مأسوف على ذهابه وليس بسبب الفساد الشهير بمكتبه وان كان ما جاء بعده تطبيق مع كل والي جديد ترذلون –

  3. بعدين بشة بكرة جاي علينا في كسلا ومشرفنا لأنو ريسنا حنجهز ليهو المسرح والنحاس عشان يخطب فينا واحدة من خطبه المشهودة …. يا سللااااام وبعدين يخوفنا ويهددنا ويقول لينا لو ما سمعتو كلامي بطلع دينكم ونحنا نقوم نرجف وندق ليهو النحاس ويرقص علي حثثنا ايوه والله جثثنا ما هو ريسنا ومخوفنا وكده

  4. ماتشتغلوا بيهم خليهم في خيالهم ده…. هل ذكرتك العبارة الشهيرة : خليهم يتخلوا؟ قالها رئيس عربي مشهور.. وراح فيها.. الله يستر .

  5. إن غدا لناظره لقريب.نحي ونشوف مين القوي ومين الهزيل. موعدنا .19 ؟