سياسية

نداء السودان: الحراك الأمريكي يسعى لتغيير تدريجي في السلطة


قال نائب رئيس حزب التحالف الوطني السوداني الناطق الرسمي بإسم أحزاب تحالف نداء السودان في الداخل، المهندس محمد فاروق: “إن الحراك الأمريكي في السودان مشدود لدعم استقرار البلاد عبر تغيير تدريجي أو إصلاح في السلطة القائمة تقبل به المعارضة”، وقطع بأن ذلك لن يغير من موقف المعارضة في التغيير الشامل.
وأشار، في تصريح لـ”الجريدة” إلى أن رد الفعل الأمريكي على نكوص النظام عن خارطة الطريق، كان متباطئاً ومهتم أكثر بالدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه النظام في جنوب السودان.
ورأى فاروق أن زيارة الوسيط امبيكي إلى الخرطوم قد تكون طوق نجاة للنظام، كما قد تكون أيضاً لحفظ ماء الوجه لقرار قد يصدره أوباما قبل مغادرته بخصوص السودان، مشدداً على أن العامل الأساسي للاستقرار في السودان عامل وطني.
وأكد فاروق أن قوى المعارضة دعمت دعوات العصيان المدني في 27 نوفمبر الماضي وهي لم تكن المبادرة بالدعوة لها، ما ساهم في الالتفاف والإجماع الذي حققته، وقال: “إن موقف قوى المعارضة أخلاقي، ويمكن تلخيصه في مواجهة اتهامات النظام بأنها تهمة لا ننكرها، وشرف لا ندعيه”.

الجريدة


‫5 تعليقات

  1. وقطع بأن ذلك لن يغير من موقف المعارضة في التغيير الشامل.!!!!!!!!!!

    ما منكنم فائدة للسودان لعنة الله عيكم جمعا

    1. يعني تنتظرون بمنتهى البساطة أن تقوم أمريكا بإحداث التغيير

      وتأتون لتولي الحكم

      إنها العمالة الصارخة التي لا تغطي عورتها حتى لو بورقة لبخ

  2. وقال “إن الحراك الأمريكي في السودان مشدود لدعم استقرار البلاد) يعني إنتو بتعملوا لزعزعة إستقرار البلاد.

  3. هههههههههههههه امريكا تدعو لاستقرار السودان وانتو بتدعو للخطاب والدمار والله عجيب الله لا جاب باقيكم يا خونة

  4. المشاركة في الحكم ليكم من المستحيلات يا “عواليق” ، إلا على جثة آخر إمرأة حرة أو طفل سوداني أصيل، عالم مرتزقة ومجرمين وخونة … البلد فيها رجال يأكلوا النار عديل كده ولن يكون لكم أي نصيب في أي حكومة قادمة مهما كان .. انتم أعداء الشعب السوداني ولا شعبية لكم في الشارع ومنبوذين حتى من اهلكم وأقرب الأقربين ليكم يا مرتزقة يا خونة ..