اقتصاد وأعمال

(3.5 ) مليارات جنيه موازنة الجزيرة للعام 2017م


اجاز مجلس حكومة ولاية الجزيرة في اجتماعه امس، برئاسة وزير الصحة بالولاية، عماد الدين الجاك، مقترح موازنة الولاية للعام 2017م والتي قدمها الاستاذ خالد حسين وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة بالولاية الذي أعلن أن جملة الموازنة 3.5 مليار جنيه بزيادة بلغت 854.020.000 جنيه بنسبة زيادة 32%..
وبلغت جملة الإيرادات 3.3 مليار جنيه مقارنة ب 2.4 مليار جنيه إيرادات العام الماضي ، فيما خصصت الموازنة مبلغ 2.3 مليار جنيه للمنصرفات بزيادة 40% عن العام الماضي، وأعلن الوزير أن موازنة العام 2017م رصدت مبلغ 1.2 مليار جنيه بزيادة 20% عن العام السابق .
وأشار الوزير الي أهم مرتكزات وموجهات الموازنة تجاه زيادة الإنتاج والإنتاجية والتوسع في الزراعة المروية وتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الجهود تجاه زيادة الادخار والاستثمار وزيادة معدلات الادخار والاستثمار والاهتمام بالقطاع التعاوني وأسواق البيع المخفض والتوسع في مجالات الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمحافظة على الأجور الحقيقية للعاملين بالولاية.
وزاد الوزير أن الموجهات المحددة للموازنة تتمثل في تحقيق برنامج (زيروعطش) والتركيز على برنامج محو الأمية وتوفير الإجلاس وبناء قدرات المعلمين وتعزيز الوقاية الصحية وضبط تعويضات العاملين إضافة إلى أن الموازنة تشمل جملة من المحاور لتحقيق الإستقرار والنمو الاقتصادي والسياسات والإجراءات.

الجريدة


تعليق واحد

  1. اجاز مجلس حكومة ولاية الجزيرة في اجتماعه امس، برئاسة وزير الصحة بالولاية، يعني بدل الاقالة بعد تسببه في طرد الوالي وإحراجه في هزاء تنكر فداسي اصبح وزير الصحة ينوب عن الوالي (نفوذ).!!!!!!!!!! القاسم المشتر هو الشركات الخاصة.