منوعات

مأذونو أنكحة يروجون لـ تعدد النساء عبر الواتساب.. قائمة بها 900 امرأة!


شكل ثمانية مأذوني أنكحة أخيرا تكتلا تحت مسمى «تعدد النساء» لخفض نسبة الأرامل والعوانس والمطلقات، وتحفيز الشباب على الزواج، والمتزوجين على التعدد.
ونشأت الفكرة من قروب واتساب ضم المأذونين بعد ارتفاع نسبة الطلاق في مكة، والسعي إلى التسهيل على الشباب الراغبين في التعدد، وتمكينهم من إيجاد شريكة حياتهم .
وبحسب صحيفة “مكة” أثمر التكتل عن جمع بيانات ومواصفات 900 امرأة ما بين بكر وأرملة ومطلقة، حيث أعدت قائمة تحتوي على معلومات الراغبات في الزواج واشتراطاتهن.
وأظهرت القائمة توزيعا للبيانات بأرقام متدرجة، حيث اكتفى بعضهن بجنسيتها وألقاب قبيلتهن، إذ ضمت القائمة سعوديات وجنسيات أخرى ما بين يمنيات ومغربيات وسوريات وفلسطينيات ومصريات ونيجيريات وبنقاليات وصينيات وباكستانيات وأخريات دون تحديد للجنسية.
وأشارت إلى أن أكبر الراغبات بالزواج 55 عاما، وأصغرهن 18 عاما، في حين تراوحت أطوالهن ما بين 177 و140 سنتمترا، وأوزانهن بين 98 و45 كجم.
ومن أغرب الاشتراطات طلب إحداهن مؤخر صداق 60 ألف ريال، بينما أعلاهن مهرا اشترطت 45 ألف ريال، وأخرى مهرها أن يكون المتقدم حافظا للقرآن.
بينما تراوحت مؤهلاتهن العلمية ما بين الماجستير والثانوية العامة، وضمت القائمة دكتورة بإحدى الجامعات، إضافة لوجود أميات وغالبيتهن لا يمانعن في التعدد، حيث إن أكبر عدد للأبناء لدى إحداهن وصل إلى ثمانية.

مزمز


تعليق واحد

  1. اتا اقترح فكرة مبادرة تسهيل الزواج لشباب..وان يكون هناك حد ادنى للتكلفة الزواج لايجوز لغني اوفقير ان يتجاوزها حتى يستطيع كافة الشباب من الزواج وتنخفض نسبة تعدد النساء