سياسية

نائب الرئيس: دعاة العصيان “متبطلين ومتعطلين” يخدمون أجندة الغرب وإسرائيل


وصف نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبدالرحمن” دعاة العصيان المدني بالمتبطلين والمتعطلين الذين يخدمون أجندة دول الغرب وإسرائيل ويقبضون مقابل ذلك آلاف الدولارات.
ودعا “حسبو” لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمحلية سربا بولاية غرب دارفور أمس (الخميس)، إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الدعاوى المعزولة التي تستهدف أمن واستقرار البلاد، مطالباً بأخذ العظة والعبرة مما حدث في سوريا واليمن والعراق وليبيا، وطالب “حسبو” مواطني دارفور بالاستعداد للمرحلة الجديدة التي تشهدها البلاد خاصة بعد التوقيع على الوثيقة الوطنية وقال إن دارفور ودعت النزاعات والتفلتات واتجهت نحو مشروعات البناء الوطني والتنمية والإعمار، وأوضح أن الدولة تولي اهتماماً متعاظماً لقضايا الخدمات وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين، ووجه وزارة الصحة الاتحادية بترفيع شفخانة المنطقة إلى مستشفى ريفي، فضلاً عن إنشاء طريق الجنينة – سربا –كلبس، كما وجه “حسبو” بإنشاء فرع لصندوق ترقية وتطوير التعليم بالمحلية، داعياً إلى ضرورة الاهتمام بتعليم الخلاوى وتعليم المرأة، وطالب كافة قطاع المجتمع للمساهمة بجنيه التعليم دعماً للمسيرة التعليمية بالمحلية، وتبرع سيادته بمبلغ (5) مليارات جنيه لتوفير الخدمات المختلفة بمحلية سربا.
إلى ذلك أكد نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبدالرحمن” أن دارفور أصبحت خالية من التمرد بفضل جهود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وأوضح لدى مخاطبته بمقر الفرقة (15) مشاة بالجنينة ضمن زيارته الحالية لولاية غرب دارفور، ضباط وضباط صف وجنود الفرقة، أن القوات المسلحة تعد الركيزة الأساسية للأمن والاستقرار بالبلاد، مشيداً بالانتصارات التي حققتها الفرقة في مسارح وميادين القتال، داعياً القوات المسلحة لمضاعفة جهدها في سبيل فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وفي اللقاء الجماهيري بمحلية بيضة، وجه نائب رئيس الجمهورية بإنشاء فرع لصندوق ترقية وتطوير التعليم بالمحلية، متبرعاً بمبلغ (5) ملايين جنيه لهذا الصندوق حتى يضطلع بدور محوري في محاربة الجهل ومحو الأمية.
من جانبه أكد والي غرب دارفور سعي حكومته لبسط العدل بين الناس وفرض هيبة الدولة، داعياً إلى أهمية تقوية النسيج الاجتماعي وتعزيز مبدأ القبول بالآخر.

المجهر


‫4 تعليقات

  1. ده اتهام باطل وتحاسب عليه يوم القيامه سنختصم امام الله فيما قات كثير من دعاة العصيان كالشباب وغيرهم وانا منهم مقيمون بالسودان ولم نستلم مبلغ من جهه وغير عاطلين كما زعمت فانت تكذب وتتحرى الكذب فيما قات لتحقيق كسب سيتسة رخيص اتق الله واعدل

  2. انت يا ياحسبو حسبي الله فيك.عصيان معناه الاصلي اعتزال يعني الناس معتزلون منكم لانكم رمم.واصلها من رم.عندك عربي جيد اذن حسن عباراتك .ماعندك عربي ارطن وبعدين ناس العصيان يترجمو..انت اي كلام عجبي

  3. يا مولانا موضوع العصيان ده الشعب قال حكمه فيهو وانتهى ولم نعد نسمع عنه إلا من الإعلام الحكومي.. خلاص انتهى يللا أي موظف يشوف شغله ما يقدنا العصيان العصيان.

  4. متعطلين ومتبطلين دا عيب منو عيبكم انتم وفروا العمل اشغلوهم بالعمل الجيد والرزق الجيد