الفاتح جبرا

تاعبين روحنا ساكت


أقر الإتحاد العام لكرة القدم بعجزه في مقاضاة الأشخاص الذين اشتروا مساحات من المدينة الرياضية، لكون أن البيع والشراء تم بأوراق رسمية وصحيحة.
تعالو ناخد نبذة عن الحاصل :
• قبل حوالي (عشرين سنة) وبتاريخ 4 يناير 1991 صدر قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 45 بتخصيص مساحة مليون و488 ألف و144 متراً مربعاً لتشييد ما يعرف بالمدينة الرياضة
• إكتشفت وزارة الشباب والرياضة في عام 2011م ً وجود مبان لا تمت لخارطة المدينة الرياضية التى لا زالت تحت التشييد بصلة .. وعندما تم حصر مساحات هذه المساحات التى تم (بيعها) والتى خصصت لأغراض غير أغراض المدينة وجدوا أنها تبلغ نحو (مليون) متر مربع وتحديداً (941.415) متر مربع (يعنى باعوا تلتين المدينة وخلو تلت)

• قامت وزارة التخطيط العمراني الولائية (ذات نفسها) بالمشاركه فى هذه (الخرمجة) وذلك عن طريق الاستيلاء على 999 قطعة بمساحة تقدر بحوالى 513 ألف متر مربع بثلاث مواقع مختلفة من المدينة الرياضية … (شفتو الكلام ده كيف؟) ؟
• صرح بعض المسئولين المتورطين فى هذا العبث بأن (البيع) قد تم بموافقة جهات حكومية (لم تتم تسميتها) وأن الجهات التى أشترت لديها شهادات بحث صحيحة .
• إقترح بعض نواب (الصفقة) بدلاً عن محاكمة الجهات المتورطة إنشاء مدينة رياضية بديله فى مكان آخر ..
• ونام الموضوع عزيزي القارئ .. كنومة شقيقه في (الرضاع) خط هيثرو .. لم تجر أي (تحقيقات) ولم (يعصر زيت) أي متورط حتى أعلن الإتحاد العام لكرة القدم مؤخراً عن عجزه في مقاضاة الأشخاص تورطوا في بيع (تلتين) المدينة الرياضية ، ليه؟ لكون أن البيع والشراء تم بأوراق رسمية وصحيحة !! أوراق رسمية وصحيحة لبيع غير قانوني .. !!

• إذا علمنا يا سادتي الأفاضل ان تخصيص مساحة المدينة الرياضية قد أصدره رئيس الدولة فكيف يتسنى لكائن من كان أن يعبث بها ويبيع (تلتينها) دون الرجوع إليه؟
• هل الشراء من فاسدي الذمم الذين منحوا سلطات (التوقيع) على هذه العقود بحكم مناصبهم يعد صحيحاً .. ؟ وإن كان صحيحاً ومبرئاً لذمة المشترين فهل هم معصومون من المحاسبة على تبديد ممتلكات هذا الشعب التعيس؟
• الأهم من هذا كله .. لماذا لم تورد حصيلة البيع هذه إلى الخزانة العامة؟ وأين ذهبت !! وهذا سؤال غبي في ظل إستباحة منسوبي هذا النظام للمال العام !!

كسرة :
لو إتقبضو ح يطلعو (براءة) … تاعبين روحنا ساااااااكت !!

• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 56 واو – (يعني ليها سبعة سنوات وشهرين)

• كسرة ثابتة (جديدة): أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 45 واو (يعني ليها ثلاث سنوات وتسعة شهور)

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. يديك العافية … على التعب .. بس القلبو حار مابسكت ولو صبو ليهو لسانو خرسانه مسلحه .. تحياتى

    إذا علمنا يا سادتي الأفاضل ان تخصيص مساحة المدينة الرياضية قد أصدره رئيس الدولة فكيف يتسنى لكائن من كان أن يعبث بها ويبيع (تلتينها) دون الرجوع إليه؟

  2. هو وينو الرئيس دا ؟؟ اوع تكون فاكر عمر البشير دا رئيس مالو مركزوا !!! دا أثبت انو دلوكه بجداره واستحقاق …. ينفع لي الكذب والرقيص … الجبهه عرفت تختار مستجد نعمه هموا كلو يلم في القروش ليه ولي أهلوا … دا الفشل يمشي على قدمين … لا هو عارف يكون قائد ولا هو عارف يتخارج عشان الناس ترتاح ولا هو قادر ياخد قرار ينظف البلد من الانتهازين والفشله الزيو … دا مصيبه وابتلي بها الشعب السوداني .. الله يحلنا منو الليله قبل بكره

    1. صدقت دلوكة كبيرة وعوير ويلعبوا به ناس طه مدير مكتبه ووداد(فنيلة مسي)رئيس هلفوت كل من هب ودب يدخل عليه ويهبله………….الترابي غطس حجرنا ….البشير قبل يوم من الانقلاب ماعارف اي شئ وما عارف في انقلاب وماعارف في بيان………..حسبنا الله ونعم الوكيل