زواج سوداناس

شركات صينية ترغب في نقل صناعتها الثقيلة للسودان



شارك الموضوع :

أعلن وزير الاستثمار السوداني، د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، عن رغبة شركات صينية في نقل صناعاتها الثقيلة من الحديد للبلاد، لتسهيل حركة عبور صادراتها للدول الأفريقية نظراً للموقع الاستراتيجي ومنافذه المطلة على البحر الأحمر .
واستقبل الوزير يوم الأربعاء، والي البحر الأحمر، علي أحمد حامد، الذي أطلعه على جهود الولاية في تطوير بيئة الاستثمار كواحدة من الولايات ذات الميزات العالية، سيما في قطاع المناطق الحرة والأنشطة السياحية .

وقدم الوالي للوزير شرحاً بخصوص الخطوات التي تمت في إنشاء شركة مساهمة عامة بالولاية، ضمن خطتها الطموحة لتطوير قطاعات النقل السياحي والبحري .

وأكد حامد الاتجاه لإنشاء منطقة حرة لتصنيع المعادن وإنشاء محطة كهرباء بطاقة 4 آلاف ميقاواط بالاستفادة من الثروة المعدنية بالولاية، وتأهيل ميناء أوسيف كميناء لصادرات الحديد .

وقال إن الولاية تعمل على تنفيذ وإنشاء المناطق الحرة المتخصصة والتوسع فيها، مع أهمية إقرار نظم المعاملات المصرفية والمالية المستقلة .

وأشار عبدالغني إلى أن المعاملات المصرفية المستقلة عبر البنوك العالمية داخل المناطق الحرة تتيح حركة الصادر وتنامي الاستثمارات .

ودعا في هذا الصدد لإعادة النظر في اللائحة المنظمة للتعاملات المصرفية المستقلة، بما يخدم أهداف الاقتصاد الكلية .

كما وأكد دعم الوزارة لمشروعات المناطق الحرة المتخصصة بالولاية، وأمن اللقاء على تكوين لجنة مشتركة لوضع الدراسات اللازمة لتلك المشروعات .

الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        wal

        الموضوع يحتاج لدراسة متأنية عشان موضوع البيئة و التلوث و الأمراض المزمنة التى تسببها بعض هذه الصناعات و تأثير ذلك على التربة و المياه في السودان لأن الصين تعاني من التلوث الشديد في بعض المناطق فنرجو ان لا نصبح سلة نفايات بدلا عن سلة غذاء العالم و من يتخذ مثل هذه القرارات سيسئل عنها يوم القيامة.
        بعض الصناعات دمار فأرجو أن لا ندمر بلادنا و ارضنا من أجل حفنة نقود لا تبقي و يبقي التلوث و الدمار يلاحق البلد و أهلها.

        الرد
      2. 2
        سوداني وأصيل

        احذروا النفايات

        الرد
      3. 3
        السر عباس

        الصناعات الثقيلة تحتاج الى طاقة كهربائية عالية و انت لا تملك تلك الطاقة التي تكفيك استهلاكك المنزلي .
        بالاضافة الى المخلفات الصناعية و التلوث كما ذكر الأخوة!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *