رياضية

غوارديولا يقر .. الدوري ضاع


اعترف المدير الفني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا، بأن فريقه لن يتمكن من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب خسارة مذلة من إيفرتون برباعية نظيفة، الأحد.

وبعد 21 مرحلة من المسابقة، يقبع مانشستر سيتي في المركز الخامس، بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر.

ورباعية إيفرتون كانت أسوأ نتيجة لبيب على ملعبه في تاريخه التدريبي، سواء مع برشلونة الإسباني أو بايرن ميونيخ الألماني حتى الانتقال إلى الـ”سيتيزنز”.

ولدى سؤاله عن موقفه من المنافسة على اللقب في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي، قال غوارديولا عقب اللقاء: “المركز الأول؟ نعم انتهى التحدي”.

وتابع: “الفريق المتصدر يبتعد عنا بـ 10 نقاط وهذا كثير بالتأكيد. صاحب المركز الثاني (توتنهام هوتسبير) يبتعد بـ 3 نقاط، لذلك دعنا ننتظر ونرى”.

ورفض المدرب الإسباني تحميل مسؤولية الخسارة فقط لخط دفاعه، بعد تلقي الفريق 4 أهداف، لكنه أوضح: “الاستمرار في نظافة الشباك يعتمد عما تفعله في الأمام. سيكون خطأ كبيرا إلقاء كل اللوم على شخص واحد، كن بالتأكيد هذه المرة الأولى التي أتلقى فيها هذا الكم من الأهداف”.

وأضاف بيب: “لم يحدث أبدا من قبل. لهذا علي أن أعرف السبب. تحدثت مع اللاعبين على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية لننسى جدول الترتيب ونركز على المباريات المقبلة ونفعل كل ما بوسعنا”.

وحمل غوارديولا الهجوم جزءا من مسؤولية تراجع النتائج، عندما أردف: “أريد أن نتحسن ونتحسن ونشعر أننا قادرون على التسجيل. عندما يحدث هذا سنعاني أقل في الخط الخلفي. مهاجمونا سيكون لديهم ثقة أكبر”.

وخلال آخر 8 مراحل في الدوري الإنجليزي، خسر مانشستر سيتي 4 لقاءات دفعته إلى الوراء في جدول ترتيب المسابقة، وأفسحت الطريق أكثر أمام تشلسي.

سكاي نيوز