جرائم وحوادثمنوعات

السهر والإجهاد يسببان زيادة الوزن المفاجئ


كشف تقرير نشره الموقع الأمريكى “rxlist”، الأسباب وراء تعرضك لاكتساب المزيد من الوزن بشكل مفاجئ، منها السهر، فإذا كنت لا تنام بما يكفى ينتج عن ذلك تغيرات كيميائية فى الجسم تجعلك تشعر بالجوع أكثر وتنغمس فى تناول الوجبات الخفيفة فى وقت متأخر من الليل.

كما جاء فى التقرير أن التعرض للإجهاد ينتج عنه إفراز هرمون الكورتيزول، وعندما يزداد هذا الهرمون فى الجسم ينتج عنه زيادة فى الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام، موضحا أن من الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب زيادة الوزن، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة فى الوزن بعد تعاطى الدواء، لذا لا يجب أخذ أى أدوية دون استشارة الطبيب.

وفقا للتقرير فإن قصور الغدة الدرقية من الأسباب وراء اكتساب المزيد من الوزن وتشمل أعراضا أخرى كالشعور بالتعب والشعور بالبرد وزيادة الوزن، وهذا يمكن علاجه بالأدوية، وأيضا خلال سن اليأس معظم النساء تكتسب بعض الوزن، لأن خلال هذه الفترة تبطئ عملية الهضم، ومع انقطاع الطمث تتراكم الدهون فى الجسم وخاصة حول البطن .

وحسب ما جاء فى التقرير فإن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يمكن أن يحصلون على زيادة صغيرة فى الوزن لانخفاض عملية الهضم ، لأنهم يشعرون بالجوع بشكل أكبر، كما أنهم يتمتعون بمذاق الطعام بشكل أفضل، ويلجأون إلى تناول المزيد من الدهون العالية والوجبات السكرية.

اليوم السابع