اقتصاد وأعمال

وصول أول مستثمر خليجي بعد القرار الأمريكي الأخير


أرياب: اتصالات من مستثمرين أجانب بعد رفع الحظر
استراتيجية جديدة لقطاع المعادن بعد رفع الحظر الأمريكي

وصف وزير المعادن د. أحمد محمد الكاروري قرار رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بـالتأريخي، وسيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد السوداني.

وقال الوزير خلال مخاطبته اجتماعاً أمس (الأحد) ضم وحدات بالوزارة لوضع استراتيجية جديدة لقطاع المعادن للمرحلة المقبلة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأخيرة، وأشار تأثر قطاع المعادن بهذه العقوبات بعد منعه استجلاب التكنلوجيا الحديثة بجانب التمويل والتحويلات المصرفية وتابع ” كل ما من شأنه تطوير عمليات التعدين منعنا منه حتى تسويق الذهب تأثر بهذه العقوبات وكانت هناك محاولات لإعاقة تصدير الذهب السوداني” واستبشر خيراً برفع هذه العقوبات بجانب التمويل وآليات الحفر والتحويلات المصرفية واستجلاب المعامل الحديثة بالإضافة للتدريب وكسب الخبرات من الجهات الأجنبية. في ذات السياق أوضح مدير شركة أرياب للتعدين نصر الدين الحسين بإن الاجتماع ركز على وضع تصور لكيفية التعامل في قطاع التعدين بعد قرارات رفع الحظر الاقتصادي، مشيراً لتلقيهم اتصالات لعدد من الشركات الغربية والمستثمرين كانوا يربطون حضورهم برفع الحظر الأمريكي، وكشف عن استقبالهم لمستثمر خليجي يعتبر من أول الواصلين بعد القرارات الأخيرة.

صحيفة التيار


‫2 تعليقات

  1. وصول اول مستثمر أمر جيد وسوف يصلون تباعاً ولكن ماذا عن السماسرة الذين في الانتظار Mr.10&15 percent.

  2. مشيراً لتلقيهم اتصالات لعدد من الشركات الغربية والمستثمرين كانوا يربطون حضورهم برفع الحظر الأمريكي، وكشف عن استقبالهم لمستثمر خليجي يعتبر من أول الواصلين بعد القرارات الأخيرة >>>>>>>>>>

    اسمو ( بيع الوهم فى سوق الرخم ) … عالم كرور