سياسية

البرلمان يصادق رسمياً على تبعية “الدعم السريع” للجيش


صادق البرلمان السوداني، وخلال جلسة الإثنين، التي ترأسها رئيسه إبراهيم أحمد عمر، على التقرير المشترك حول مشروع قانون قوات “الدعم السريع” لسنة 2017 في مرحلة العرض الثالث والأخير، الذي ينص على تبعية هذه القوات للجيش .

وحوى مشروع قانون قوات “الدعم السريع” “25” مادة تؤكد على قومية القوات وتبعيتها للقوات المسلحة، وأنها تأتمر بأمر وزير الدفاع بتفويض السلطات من القائد الأعلى .

وقال وزير الدفاع، عوض بن عوف، في تصريحات بالبرلمان، إن تطور أساليب القتال وأنواع الجريمة واستخدام التقنية العالمية والمهارات العالية للعصابات والمجرمين، استوجب تغيير الذهنية القتالية لمقابلة ذلك التطور .

وأوضح أن هنالك الكثير من عناصر الاستهداف تواجه السودان، ولابد من وجود قوات خفيفة الحركة والمناورة داخل المسرح الواحد أوالتحول إلى مسارح أخرى، وأضاف” قوات “الدعم السريع” قوات قومية التكوين ولها دورها الكبير في عملية الأمن والاستقرار” .

وأكد قائد قوات “الدعم السريع”، اللواء أمن محمد حمدان دقلو، أن قوات “الدعم السريع” منذ نشأتها تعمل وفق القانون وتحت إمرة القوات المسلحة السودانية في القيام بواجبها في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن .

وأعلن دقلو بأن القانون جاء لتقنين عمل قوات “الدعم السريع” وفق القانون والدستور .

وفي السياق قال الناطق الرسمي باسم قوات “الدعم السريع”، آدم محمد صالح، إن القانون هو تأكيد على أن القوات تعمل وفق الدستور والقانون وتمكينها من أداء دورها في الحفاظ على أمن واستقرار السودان .

وتعهّد صالح بقطع الطريق أمام الذين يدّعون أن القوات لا تُحكم بالقانون ولا تخضع للمحاسبة .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. الله اكبر الله اكبر ولا نامت اعين الجبناء تاني ما عندكم عذر اكسح امسح وما تجيبو حي