سياسية

محلية جبل أولياء تخفض الرسوم لبائعات الأطعمة والمشروبات بنسبة (50%)


أعلن معتمد محلية جبل اولياء اللواء جلال الدين الطيب، تخفيض الرسوم المحلية لبائعات اﻷطعمة والمشروبات بنسبة50%، شريطة التزامهن بالضوابط الصحية المنظمة لعملهن.
وأعلن معتمد محلية جبل أولياء، اليوم السابع من اكتوبر من كل عام، يوماً للاحتفال السنوي لشريحة بائعات اﻷطعمة والمشروبات اللائي أطلق عليهن اسم صاحبات الذوق الرفيع، وجدد المعتمد خلال مخاطبته أمس، لقاء عضوات جمعيات القطاع غير المنظم بالمحلية، ضمن فعاليات الرحلة الترفيهية التي نظمتها المحلية، تعهداته بدعم ورعاية شريحة بائعات اﻷطعمة والمشروبات والعمل على إدخالهن ضمن الشرائح المستهدفة بالبطاقة العلاجية المجانية والدعم اﻻجتماعي، وذلك بالتنسيق مع لجان الزكاة القاعدية ووفقاً للأسس والضوابط المنظمة.

وكشف المعتمد عن جهود المحلية الرامية لتخفيف اﻷعباء المعيشية لشريحة صاحبات الذوق الرفيع، والعمل على مساعدتهن في أن تتوفر لهن الحياة الكريمة وسبل العيش الكريم والكسب المشروع، وأعلن افتتاح 4 أسواق للبيع المخفض بقطاعات المحلية الكبرى باﻷزهري والنصر والكلاكلات وجبل أولياء خلال فترة ﻻ تتعدى الشهرين بهدف توفير السلع الاستهلاكية اﻷساسية لشريحة بائعات اﻷطعمة والمشروبات بأسعار مخفضة للغاية.
وأعلن جلال الدين تخصيص منح لعدد 4 من بائعات اﻷطعمة والمشروبات لزيارة بيت الله الحرام بمكة المكرمة وأداء شعيرة العمرة، ودعا المعتمد الى قيام شراكة فاعلة مع تلك الشريحة تعزز جهود المحلية في تنفيذ المبادرات التي تهدف لترقية نظافة اﻷحياء.

ومن جانبها أكدت مديرة التنمية اﻻجتماعية بالمحلية فوزية سيد أحمد، اﻻهتمام بشريحة البائعات ومساعدتهن على التكسب الشريف لتوفير الحياة ﻷسرهن، وأشارت الى عقد اللقاء الحاشد لتلك الشريحة من أجل تلاقح الرؤى واﻷفكار التي تمكن من ترقية المهنة.
من جهتها أكدت رئيسة اﻻتحاد النسوي لجمعيات القطاع غير المنظم لبائعات اﻷطعمة والمشروبات عوضية كوكو التزام العضوية باللوائح واﻷسس والضوابط الصحية والاخلاقية والدينية المنظمة لممارسة العمل.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة