سياسية

المركزى : انسياب التحويلات المصرفية اعتباراً من اليوم


يبدأ اليوم (الثلاثاء) تنفيذ القرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان والسماح بانسياب التحويلات المصرفية والبنكية والذي سيمكِّن البنوك والمصارف من إجراء تعاملاتها المالية داخل وخارج السودان.
إلى ذلك أعلن بنك السودان المركزي أمس (الاثنين)عن تلقيه برقيات التهاني من مراسلي البنوك الخارجية والمراسلين من بلدان العالم مبدين سعادتهم بهذه القرارات معلنين في الوقت نفسه عن جاهزيتهم لمباشرة كافة المعاملات المصرفية، وأكد المركزي أن هذا الأمر سينعكس إيجاباً على تجسير حركة التجارة والنقل وانسياب تحويلات السودانيين العاملين بالخارج عن طريق الجهاز المصرفي وانعكاسه أيضاً على كل حصيلة الصادر.
فيما توقع مراقبون أن يتم فك أرصدة السودان المجمدة لدى المصارف الأمريكية والتي قدرت بحوالي (30) مليون دولار، تقديراً غير رسمى، فيما اعتبر البعض أنها أكثر من ذلك بكثير، حيث تبلغ ما يقارب الـ(80) مليون دولار، بعضها حكومية والبعض الآخر للقطاع الخاص إلا أن وزير المالية قال في وقت سابق: (الوزارة الآن بصدد حصر هذه الأصول المجمدة).
وفي سياق مختلف أعلن بنك السودان المركزي عن رفعه لرأسمال مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية، وذلك للإسهام في توسيع مظلة التمويل الأصغر حتى يساعد في زيادة عدد المستفيدين من التمويل الأصغر والتمويل ذو البعد الاجتماعي، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار توجه الدولة في إنفاذ سياسات وبرامج التمويل الأصغر.

المجهر السياسي


‫2 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    اتمنى من اى مغترب سودانى ان يقوم بتحويل فقط 500 دولار لمصلحة الوطن : لاننا الشعب الوحيد من المغتربين ليسن له وطنية ونبيع البلد لو كان الفرق واحد جنيه فى السوق الاسود
    ولا ابرىء نفسى :
    انا ما مؤتمر وطنى والله لكن احب وطنى لانى وطنى
    اخذنا كثير من الوطن ولكن لم نعطيه ربع الربع منه

  2. omar ibrahim واضح عليك موتمر وطنى نهبتوا البلد لتملوا كروشكم وسخانين فى كل شى ياوسخ