عالمية

نشر صور لـ”وكر سفاح إسطنبول”.. ورسالة عاطفية غامضة


نشرت وكالات أنباء غربية ووسائل إعلام تركية صورا من داخل شقة كان يختبئ فيها المسلح الذي قتل 39 شخصا في ملهى ليلي بإسطنبول ليلة رأس السنة، قبل أن يسقط بقبضة الشرطة التركية، مساء الاثنين.
وألقي القبض على المهاجم عبد القادر ماشاريبوف ورجل عراقي و3 نساء من بلدان مختلفة، وذلك في شقة بمجمع سكني في حي إسن يورت بإسطنبول حوالي الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي.

وقال محافظ إسطنبول، واصب شاهين، إن ماشاريبوف ولد عام 1983 في أوزباكستان، وتلقى تدريبا في أفغانستان، مشيرا إلى أنه أقر بذنبه وتطابقت بصمات أصابعه مع تلك التي رفعت من مكان الهجوم أي ملهى رينا.

ولاحقا نشرت وكالات أنباء بينها رويترز، صورا للشقة التي داهمتها الشرطة واعتقلت فيها ماشاريبوف والآخرين، وأظهرت اللقطات نقودا ورسالة رسم عليها قلوبا حمراء اللون، قالت وسائل إعلام إنها تبدو كرسالة عاطفية.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل أن مضمون الرسالة يقول: “افعل ما شئت.. لم أعد اهتم.. لا أستطيع مساعدة نفسي والآخرين.. ولكن في حال أردت فعل ذلك فلابأس، ولكن سأكون في مكان بعيد عن هنا”.

ولم يتضح بعد مصدر الرسالة، علما بأن زوجة المهاجم وابنتهما البالغة من العمر عاما واحدا ألقي القبض عليهما في عملية للشرطة في 12 يناير، في حي زيتون بورنو في إسطنبول، وفق ما كانت قد ذكرت صحيفة حرييت سابقا.

The kitchen of a hideout where the alleged attacker of Reina nightclub was caught by Turkish police last night, is seen in Esenyurt neighbourhood in Istanbul, Turkey, January 17, 2017. REUTERS/Osman Orsal
The living room of a hideout where the alleged attacker of Reina nightclub was caught by Turkish police last night, is seen in Esenyurt neighbourhood in Istanbul, Turkey, January 17, 2017. REUTERS/Osman Orsal
Foreign currency banknotes and various documents are seen in the bedroom of a hideout where the alleged attacker of Reina nightclub was caught by Turkish police last night, in Esenyurt neighbourhood in Istanbul, Turkey, January 17, 2017. REUTERS/Osman Orsal

سكاي نيوز