سياسية

ختام المباحثات السودانية المصرية


اختتمت وزارة الخارجية السودانية، يوم الثلاثاء المباحثات السودانية المصرية المشتركة بنجاح، وترأس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم، وترأس الجانب المصري مساعد وزير الخارجية المصري، السفير أحمد فاضل يعقوب.

وبحث الاجتماع حسب بيان من وزارة الخارجية تلقت “شبكة الشروق” نسخة منه، التحضير لاجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين على مستوى وزيري خارجية البلدين، والتي من المنتظر أن تنعقد بالخرطوم نهاية يناير الجاري.

وتناولت المباحثات مخرجات ونتائج اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي عُقدت بالقاهرة برئاسة الرئيسين السوداني، عمر البشير، والمصري، عبدالفتاح السيسي، والعمل على تفعيل الاتفاقيات واللجان الثنائية المشتركة في المجالات كافة.

كما بحث الاجتماع إقامة مشاريع استراتيجية كبرى في مجالات الزراعة، على رأسها مشروعات الأمن الغذائي.

وأكد وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم، نجاح البلدين في الفترة الماضية في تنشيط وتطوير الآليات الثنائية للعلاقات بين البلدين، حيث شهدت الفترة انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة للمنافذ الحدودية عدة مرات.

وأضاف “انعقدت اللجنة القنصلية ولجنة التشاور السياسي ولجنة الجمارك والنقل، إلى جانب العديد من تبادل زيارات المسؤولين في البلدين، وتوجت الاجتماعات بعقد اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا بالقاهرة في أكتوبر المنصرم .

شبكه الشروق


‫2 تعليقات

  1. المباحثات السودانية المصرية ………. بنجاح ، للجانب المصري

  2. 1- وين المعاملة بالمثل في التأشيرة؟ ما سر هذا التنازل المستمر من الحكومة؟ هل تفاوض الحومة على القروش والشركات فقط أين حقوق الأفراد المقابلة للحقوق الممنوحة للمصريين؟ هذا أهم بند!!!!
    2- ما الفائدة المباشرة التي يجنيها السودانيون من هذه الاستثمارات غير نزع وتخصيص الأراضي والموارد للغير أبد الدهر مع إعفاءات وامتيازات لا يحصلون عليها في أي بلد آخر؟ في الغالب لا شيء بل خسائر وفقدان لمقدرات البلد – هناك أياد غير أمينة تتلاعب بهذا البلد