منوعات

3علامات تؤكد ضرورة إنهاء علاقتك العاطفية


كل فتاة تحلم بأن تعيش قصة حب، تملأ حياتها سعادة وبهجة، وأن تجد الإنسان الذي يشاركها حياتها، وتكمل معه حياتها على أساس من الحب والاحتواء.

ولكن ليس دائما تأتي الرياح بما تشتهي السفن، فأحيانا يقع اختيار الفتاة على الرجل الخطأ، ومع الاقتراب منه تبدأ في اكتشاف بعض العيوب، أو تشعر بعدم الارتياح، إلا أن بعض الفتيات تصر على استكمال العلاقة، على الرغم من عدم شعورها بالراحة أو السعادة.

وتؤكد شيرين عاطف خبيرة العلاقات العاطفية والإنسانية أن هناك كثيرا من الفتيات من طول انتظارهن للحب، يقعن في أخطاء عند الارتباط تضر بقلوبهن، وأيضا بالعلاقة ذاتها، الأمر الذي قد يجعلها تعيش تعيسة.

وتضيف شيرين أن هناك علامات تؤكد ضرورة إنهاء العلاقة العاطفية، لأنها غير متكافئة، ولن تؤدي بها إلا إلى حياة تعيسة، توضحها في السطور التالية

الضغط والتوتر
من المفترض أن تكون تجربة الحب ممتعة، لذلك، فإنه من المحزن أن نرى الفتيات الصغيرات يعانين ويضغطن على أعصابهن من أجل إرضاء الطرف الآخر، في حين أن الحب أبسط من ذلك بكثير، وهو السر في سعادة الإنسانية، فعندما تشعرين معه بالضغط العصبي والتوتر طوال الوقت، فلابد أن تأخذي القرار بالانفصال.

محاولة تغيير الشريك
عندما تكتشفين الكثير من العيوب في الرجل الذي اختاره قلبك، وتجدين نفسك تحاولين مرارا وتكرارا تغيير هذه العيوب، فهذا يعني أنك لا تستطيعين التعامل أو التأقلم معها، ولابد أن تعلمي أنه من الصعب تغيير صفات تربي عليها أي إنسان، قد نستطيع التواءم معها والتأقلم عليها، لكن تغييرها من المستحيل.

عدم وجود نقاط اتفاق
كثير من الفتيات لا تجد أي ميول أو نقاط اتفاق ومشاركة بين شريكها، وعلى الرغم من ذلك تصر على الاستمرار، ولا تقدم على إنهاء العلاقة مهما كانت تعاني فيها من اختلافات في الميول والآراء.
وتلفت شيرين هنا إلى أن هناك فرقا بين الاختلاف والخلاف، فقد تختلفين مع شريكك في بعض الأمور والآراء، فليس من المفترض أن تتطابق شخصياتكما، فمن الضروري أن تتكاملا، ولكن في نفس الوقت لا يمكن أن تكونا نقيضين، خاصة في بعض المبادئ والأساسيات، كالمعتقدات والميول..

فيتو