اقتصاد وأعمالمدارات

رجل اعمال: لولا قرار رفع العقوبات عن السودان لوصل الدولار خلال هذا الأسبوع ل 20 جنيه


أكد ثلاثة رجال أعمال تحدثوا مع صحفي موقع النيلين إستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الحرة “السوق الأسود” بعد التذبذب الذي حدث نتيجة لرفع جزئي للعقوبات الأمريكية المفروضة على السودان يوم الجمعة الماضية، وقالوا أن سعر الدولار حوالي 18 جنيه سوداني خلال تعاملات نهار يوم الثلاثاء بالعاصمة السودانية.

وبعد ساعات من القرار الأمريكي الخاص برفع العقوبات الإقتصادية عن السودان تراجعت أسعار سلة العملات المختلفة مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وفي مستهل تعاملات الأسبوع سجل الدولار الأمريكي 17 جنيه سوداني يوم الأحد 15 يناير 2017 وسجل الدولار الأمريكي يوم الخميس الماضي أي قبل يوم واحد من قرار رفع الحظر عن السودان، 19.45 جنيه بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات بموقع النيلين.

وقال رجل الأعمال (أ) والذي يعمل في مجال إستيراد مواد البناء لصحفي موقع النيلين (إشترينا الدولار يوم الخميس الماضي بنحو 19.50 جنيه، ,أعتقد لولا قرار رفع العقوبات لوصل الدولار خلال هذا الأسبوع ل 20 جنيه، وحالياً في حدود 18 جنيه).

وتطابقت معلومات رجال الأعمال الذين تحدثوا مع صحفي النيلين بمؤشر أسعار العملات اليومي في بوابة النيلين حيث سجل الدولار ليومين على التوالي (الإثنين والثلاثاء) 18 جنيه مقابل الدولار الأمريكي.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫4 تعليقات

  1. 1/ الذين يتحكمون في سعر الدولار هم حصار داخل الحصار وعقوبات داخل العقوبات وهم عدو يتاجر بالمال ولو لم تختفي هذه المهنة فلا معنى لرفع العقوبات.
    2/ الذين يعطلون الصناعة والإنتاج والإستثمار بالرسوم والجبايات والضرائب والجمارك والمكوس والعمولات يجب قص رقابهم أو إعدامهم رميا بالرصاص.
    # هذا جزء من خارطة طريق النهضة#