سياسية

قطبي: الانقاذ لم تتبنّ شعار (أمريكيا روسيا قد دنا عذابها)


نفى القيادي بالمؤتمر الوطني، د. قطبي المهدي تبني الانقاذ شعارات معادية لأمريكا، وقطع بحق السودان في دفع مطالبات لأمريكا لتعويضه عن الأضرار التي وصفها بالبليغة التي حاقت به جراء العقوبات الأمريكية بسبب تهيؤات أمريكية تمت بضغوط من اللوبيات.
وقال قطبي في ندوة بالمركز القومي للانتاج الاعلامي أمس، إن الحكومة لم تتخذ شعار (أمريكا روسيا قد دنا عذابها)، وأضاف أن ذلك الشعار لم يكن شعاراً للحكومة، وإنما رفعه شباب في الدفاع الشعبي حتى يلهبوا حماس الناس عندما اظهرت أمريكا عداءها للسودان.
وتابع ان الانقاذ لم تستهدف أمريكا، وانما كانت لديها خلافات حول سياساتها بالمنطقة، واعتبر أن مايثار حول تبني الحكومة لتلك الشعارات محاولات من بعض المعارضين وصفهم بغير الوطنيين للتضليل.

ودافع قطبي عن تلك الشعارات باعتبار أن حركات التحرر لديها أناشيد ثورية في مواجهة الاستعمار والإمبريالية، وذكر (تشحن طاقتها بمثل هذه الأناشيد)، ولفت الى أن منتقدي الشعار لم يتطرقوا الى روسيا، وأردف (لأن أمريكا تريد عذاب روسيا وقد عذبتها).
واتهم قطبي المعارضين بالخارج والحزب الشيوعي بأنهم من أكبر مؤيدي العقوبات، وردد ( حتى عملاء أمريكيا يجب ان يكونوا سعيدين برفع العقوبات).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. (لأن أمريكا تريد عذاب روسيا وقد عذبتها) ………….. يا زول هندي سكران ما بقول كلامك ده !!!!!

  2. يا راجل .. وكلام الرئيس تحت جزمتي داك اسمه شنو >> ولا كمان امريكا من الخريطة بنمحيها

  3. اركز بتخرخر ليه؟؟؟؟ املص كوعك مافي غيرو سراويلكم انملصت ياعباس!!!!!!!!~