رياضية

المريخ يحط رحاله بجيبوتي


حطت بعثة فريق كرة القدم بنادي المريخ رحالها بجيبوتي في الساعة السادسة والنصف من مساء أمس (الثلاثاء)، بعد أن إستغرقت رحلتها من السودان مروراً بأديس أبابا قبل الوصول إلى جيبوتي ست ساعات كاملة. وحظيت البعثة بإستقبال حافل من قبل طاقم السفارة السودانية بجيبوتي والذي عملوا على تسهيل إجراءات الدخول إلى الأراضي الجيبوتية، فيما حرص مناديب من الإتحاد الجيبوتي لكرة القدم ونادي تيلكوم على التواجد بالمطار واستقبلوا البعثة المريخية. وكانت البعثة قد غادرت الخرطوم منتصف نهار أمس (الثلاثاء) لتسجيل أول ظهور رسمي في الموسم الكروي الجديد، عندما يواجه الفريق منافسه تيلكوم الجيبوتي يوم غد الخميس برسم ذهاب الدور الأول من البطولة العربية في نسختها الجديدة.

وغادرت البعثة الحمراء برئاسة الفريق طارق عثمان الطاهر وحاتم عبد الغفار، فيما رافقها اللواء مدني الحارث لتسهيل مهمتها في جيبوتي التي كان يعمل بها قنصلاً للسودان خلال السنوات الماضية‘ هذا علاوة على تمتعه بعلاقات واسعة مع المسؤولين الجيبوتيين في كافة المستويات، كما تواجد أيضاً مع الوفد أيمن عدار مدير الكرة والجهاز الفني بقيادة الألماني طوني هاي المدير الفني ومساعده كابتن فاروق جبرة ومسؤول الملف البدني التركي كيمال هيلات.

وكذلك الإطار الطبي المكون من التونسي أحمد العابد مسؤول العلاج الطبيعي ودكتور مهند الطبيب العام للفريق، فيما تضم قائمة اللاعبين المسافرة كل من: عصام عبد الرحيم، منجد النيل، سيرجي واوا باسكال، كونلي، علي جعفر، صلاح نمر، عاشور الأدهم، امير كمال، محمد عبد الرحمن، السماني الصاوي، إبراهيم جعفر، بكري المدينة، رمضان عجب وكلتشي أوسونوا، جلال إبراهيم، ومحمد الرشيد، وتم إبعاد النيجيري دايو أودجو بسبب إصابته بمرض الملاريا وسافر بدلاً عنه الظهير الأيسر محمد حقار. ولم يغادر مع المريخ إلى جيبوتي ثمانية لاعبين هم علاء الدين يوسف، راجي عبد العاطي، أحمد عبد الله ضفر، محمد عبد المنعم عنكبة، التاج إبراهيم، محمد هاشم التكت وعاطف خالد لعدم جاهزيتهم البدنية والفنية، ورأى الجهاز الفني أنه من الأفضل الإبقاء عليهم بالخرطوم لتنفيذ إعداد خاص تحت إشراف الكابتن أحمد السيد.

الخرطوم: محمد أحمد
صحيفة آخر لحظة