علوم و تكنلوجيا

اعرف معاني إيموشن فيس بوك قبل استخدامها


أصبحت الرسوم التعبيرية “الإيموشن” مستخدمة بكثرة من قبل الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرا منا لا يعرف معنى هذه الرموز، أو قد يستخدمها استخداما خاطئا.

نشر موقع aplus دلالات هذه الرموز، وجاءت كما يلي:

1- وجه بدموع الفرحة
يستخدم هذا الرمز عادةً لوصف دموع الفرحة أو الضحك الشديد، كان استخدامه شعبيًا عام 2015، لدرجة أن أطلق عليه كلمة العام من قبل قاموس أوكسفورد، على الرغم من كونه رسمًا.

2- وجه مبتسم بعيون
هناك عدد من الوجوه المبتسمة المختلفة، ولكن هذا مختلف قليلًا، فلدى هذا الوجه خدود وردية اللون وفم مغلق وينقل الشعور الحقيقي للسعادة.

3- وجه متعب
يستخدم هذا الرمز التعبيري عندما لا تستطيع المواصلة بعد الآن، عندما تستسلم وتقرر أنه حان وقت الذهاب للمنزل.

4- وجه حائر
هذا الرمز رائع لتلك الأوقات التي تشعر فيها بأنك لم تعد تستطيع التحمل أكثر، فأنت على وشك البكاء وفي حاجة لأن تجد مكانك الهادئ.

5- ابتسامة عريضة بعيون مبتسمة
كي لا تخلط بينه وبين “الوجه المتجهم” فالوجه المبتسم ابتسامة عريضة لديه عيون مختلفة بشكل ملحوظ، تسمى بالأعين المبتسمة وهي تعبر عن فرحتك وسعادتك.
إذا أرسلت الوجه المتجهم عن طريق الخطأ فأنت تقول إنك لا تمضي وقتًا طيبًا أو أن هناك شيئًا ما خاطئ، فاختر بحكمة.

6- وجه بلا فم
استخدامك لهذا الرمز التعبيري يعني أن بالتأكيد هناك شيء خاطئ، السبب الرئيسي لهذا “تخيل ما كان سيقوله إن كان لديه فم”، احفظ هذا الرمز التعبيري للمواقف السيئة.

7- وجه مُقبّل بعيون مغلقة
هل ترى كيف يوجد لدى هذا الوجه خدود وردية وحمراء اللون خجلًا؟ ذلك يعني أن هذا وجه مُقبّل لإظهار الشعور بالألفة.
يمكنك أيضًا استخدام الوجه المُقبّل الذي يخرج قبلة على هيئة قلب، إن كنت تشعر حقًا بوجود جو من الحب، ولكن إن كنت تستمتع ببعض الأوقات القديمة أنت إذن تريد استخدام “وجه مُقبّل بعيون مبتسمة”، ولاحظ أن هذا الرمز ليست لديه خدود وردية اللون، ويمكن أيضًا أن تستخدمه إن كنت تريد أن تتظاهر بالبراءة

8-وجه مبتسم بنظارات شمسية
أجل، أنت رائع للغاية والكل ينبغي أن يعلم ذلك، الآن، اذهب لمكان مشمس يتطلب حقًا ارتداء نظارات شمسية واتركنا نحن الأشخاص غير الرائعين لحالن

9- موظف مكتب المعلومات
قد يعبر هذا عن معنى مختلف قليلًا عن المعنى الذي يدل عليه الاسم، يمكن استخدام هذا الرمز عندما تكون ساخرًا أو انتصرت على أحدهم، أجل.. تستخدم هذا الرمز عندما تفوز بنقاش أو قمت للتو بإبهار أحدهم.

10- العفريت الياباني
نحن نضع هذا الرمز ضمن الخليط، لأنه ليس لدينا أدنى فكرة عما يعبر عنه، لا نعلم حقًا الوقت المناسب لاستخدامه، ولكن فنيًا يطلق عليه “تينجو”.

وفقًا للموقع الإلكتروني الياباني Japanese Buddhist Statuary هم عبارة عن عفاريت الجبال والغابات، وفقًا للشنتو والبوذية على حد سواء، وتتضمن قواهم الخارقة للطبيعة قدرتهم على تغيير أشكالهم إلى إنسان أو حيوان، وقدرتهم على التحدث مع البشر دون تحريك فمهم، وقدرتهم على التنقل من مكان إلى آخر دون استخدام أجنحتهم، والشعوذة التي تظهر دون دعوة مسبقة في أحلام الأحياء.

إنهم أيضًا رعاة فنون الدفاع عن النفس. التينغو على هيئة الطائر هو محارب ماهر وصانع للأذى، خاصة ميلهم لخداع الكهنة البوذيين المختالين والمتغطرسين، لذا إن كنت تريد إرسال رمز ما إلى كاهن بوذي يومًا فأنت تعلم أي رمز تعبيري سترسل.

11- رمز قبضة اليد
هذه تحية بقبضة اليد، وتعني أنك في أفضل أحوالك وتريد بعض الحب من أصدقائك، ينبغي عليهم حينها أن يرسلوا تحية متبادلة لاستكمال دائرة الأخوة، أيضًا رمز تعبيري آخر مقبول للرد عليه هو رمز “100”.

12- قلب نابض
من الممكن أن يعبر رمز القلب النابض عن الحب أو الحياة، فأبقِه لشخص مميز.

13- رمز الغضب
يكثر استخدامه في أفلام الرسوم المتحركة اليابانية، يعبر هذا الرمز عن الإحباط والغضب، مرة أخرى، أبقِه لشخ

14- وجه بدون تعابير
هذا الرمز جيد لتلك الأوقات التي ليس لديك أي تعليق على موقف ما، ولكن إن استخدمت الوجه ذا العينين المفتوحتين فهذا يعني أنك محايد تجاه الموقف، لذا واحد منهم أكثر سلبية عن الآخر.

15- الوجه المنكمش
على غرار الرمز المتحير والرمز المتعب يُستخدم هذا الرمز في التعبير عن العجز في هذه الحالة، ولذلك فهو تقريبًا الشيء نفسه، ولكن قد يعني شيئًا مختلفًا تمامًا إذا كنت صادقًا حقًا في التعبير بهذا الرمز.

16- الوجه المُحبَط المنبسط
قد يكون هذا الوجه أيضًا خادعًا في التمييز، فهو يشعر بالارتياح إلى حد ما. تحديدًا، لقد كنت في وضع مزعج، ثم خرجت منه، ولكنك لا تزال مذهولًا قليلًا، فهو مشابه كثيرًا لرمز “الوجه الباكي” الذي لديه حاجبان في الاتجاه المعاكس، وإذا أرسل لك صديقك رمزًا مع دمعة أعلى الحاجبين فهو بحاجة إلى انتباهك، مثل الآن، وإذا كانت هنالك دمعة تنزل من أنف الوجه، فهذا يعبر عن الوجه الناعس

17- شخص بأيدٍ مطوية
غالبًا ما يكون مرتبطًا بمغني الراب “دريك”، في الثقافة اليابانية، اليدان المطويتان تعنيان من فضلك أو شكرًا.

18- الوجه المندهش
هذا الرمز يعني أنك في حالة عارمة من الصدمة والدهشة والذهول، بالمثل، الرمز الذي لديه عينان متداخلتان ولا تظهر منه أسنان فهو يعني أنك على وشك الإغماء.

19- دانجو
يتضح أنها عبارة عن حلوى يابانية اسمها “دانجو”، وهي شبيهة بالموتشي

20- الأيدي الملوحة
يعني وداعًا الآن.

بوابة فيتو


‫2 تعليقات

  1. يا اخي لم تعبت كدا ما كان تخت الرمز مع الشرح وتسهل على القراء

  2. نقدر للاخ الجهد الذي بذله ولكن شرحك غير مفيد بالنسبة لي وباخرين امثال “مخ مافي”