سياسية

المركزي يُعلن عن عروض لتمويل القطاع الخاص


أعلن بنك السودان المركزي، عن عروض خارجية لتمويل القطاع الخاص السوداني، بجانب طلبات من بعض الجهات الخارجية لفتح فروع لها بالسودان، داعياً المصارف للاستعداد للفترة القادمة، وأن يكون لها توجه إيجابي بترشيد الاستيراد وتوظيف الموارد حسب الأولويات .
وقال محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، خلال اجتماعه الأربعاء، بمديري عموم المصارف، إن البنك المركزي قام بمخاطبة البنوك المركزية بخصوص قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، بجانب مناقشة عدد من القضايا المصرفية وفي مقدمتها تسريع إجراءات إنفاذ قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان .

وأضاف “خاطبنا كل المراسلين القدامى والجدد”، وحث المصارف على تسريع بناء العلاقات المصرفية مع المراسلين القدامى والجدد، ممتدحاً مساهمة المصارف في توفير وتوظيف الموارد التي تدعم الإنتاج، وأمّن على دور المصارف في الفترة الماضية .

وأشار عبدالقادر إلى ضرورة العمل على زيادة الموارد والاستفادة من خطوط التمويل الخارجية، وتهيئة المصارف لاستقبال الاستثمارات الجديدة، معلناً عن عروض خارجية لتمويل القطاع الخاص السوداني، وطلبات من بعض الجهات الخارجية لفتح فروع لها بالسودان .

يذكر أنه في نهاية الاجتماع تم تكوين لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. نصيحة في هذه الفترة فعلوا المناطق الحرة في السودان نتيجة للموقع الجغرافي يمكن أن يصبح السودان دبي أفربقيا في فترة وجيزة استثمروا علاقتكم بتشاد و أثيوبيا و انتم اقرب من دبي اكملوا المناطق الحرة و أنعشوا التجارة و دربوا موظقي البنوك و الشركات و أدخلوا تقنية المعلومات.

    1. كلام سليم
      ربط خطوط سكه حديد حديثه
      ما بين تشاد اثيوبيا ارتريا واخيرا الجنوب بعد التوضيب والانتهاء من التقسيم. ح اكون ضربه معلم وح نكون مركز لصنع القرار الدولي بحول الله ،
      وممكن فيما بعد الخطوط تمتد الي جنوب افريقيا