منوعات

الحكومة: الحصار الاقتصادي كان مكلفاً اقتصادياً واجتماعياً


أقر وزير الدولة بوزارة الخارجية، كمال إسماعيل، أن الحصار الاقتصادي الذي فرضته الولايات المتحدة على السودان كان قوياً ومكلفاً اقتصادياً واجتماعياً، وأن العقوبات الأحادية من قبل واشنطن على السودان كان لها تأثير فعّال على كل قطاعات المجتمع .
وقال إسماعيل خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن رفع العقوبات سيكون له انعكاسات إيجابية على تفكيك الحصار الاقتصادي برمته خاصة التحويلات البنكية، مبيناً أن الحصار على الدولة خطأ قانوناً لتعارضه مع حقوق الإنسان والقانون الدولي، وأنها إجراءات أحادية من قبل دولة واحدة .

وأكد أن رئاسة الجمهورية وكل الجهات المعنية والدول العربية والأفريقية والمنظمات الإقليمية والدولية، قد أسهمت وبذلت جهوداً كبيرة وحاصرت العقوبات سياسياً ودبلوماسياً توجت في نهاية الأمر برفعها، وذلك في ظل تنامي رفض معظم الدول لهذه العقوبات، حيث أصبحت مكلفة للدول التي فرضتها لا سيما أنها قد أحدثت خسائر كبيرة في كثير من القطاعات الحيوية بالبلاد .

وتوقع إسماعيل أن يسهم رفع العقوبات عن البلاد في إنعاش حركة الاستثمارات بصورة كبيرة، والخروج من الضغوط الاقتصادية التي تعاني منها البلاد حالياً .

شبكه الشروق


تعليق واحد

  1. نصيحة في هذه الفترة فعلوا المناطق الحرة في السودان نتيجة للموقع الجغرافي يمكن أن يصبح السودان دبي أفربقيا في فترة وجيزة استثمروا علاقتكم بتشاد و أثيوبيا و انتم اقرب من دبي اكملوا المناطق الحرة و أنعشوا التجارة و دربوا موظقي البنوك و الشركات و أدخلوا تقنية المعلومات.