منوعات

غندور: الحوار مع واشنطن مستمر وصولاً للتطبيع الكامل


قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إن بلاده ستواصل الحوار مع إدارة الرئيس الأمريكي، ترامب، وصولاً للرفع الكامل للعقوبات، بما في ذلك رفع اسم السودان من قائمة الدول المتهمة برعاية الإرهاب وتطبيع العلاقات بين البلدين وترفيع مستوى التمثيل الدبلوماسي .
وقال غندور في بيانه أمام نواب البرلمان، الأربعاء، إن الخطوة المتقدمة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بإلغاء العقوبات تفتح باباً واسعاً أمام استمرار التعاون والحوار بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بجانب تهيئة الأجواء للتعاون والتنسيق في مختلف المجالات .

وأوضح أن الأمر يتطلب وضع خطة محددة للأشهر الستة المقبلة وما بعدها، واستمرار التنسيق بين المؤسسات والجهات المختصة وتهيئة القطاع الاقتصادي والمصرفي والقطاع الخاص، وأصحاب العمل للاستثمار واستغلال السوانح التي يتيحها رفع العقوبات .

وأكد غندور على أن ما تم عمل مؤسسي تم بتنسيق كامل، شاركت فيه وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والمالية وجهاز الأمن والرعاية الاجتماعية وبنك السودان المركزي، وكل الأجهزة الرسمية والشعبية ولا ينسب لفرد أوجهة .

وأعرب عن تقدير وزارة الخارجية للدعم الكبير الذي ظل يقدمه المجلس الوطني لها والموجهات الهادفة التي أعانتهم في تحركاتهم الخارجية، مشيداً بالدعم الذي وجدوه من الشعب السوداني كافة .

وكان البرلمان قد أجاز في جلسته التي ترأسها البروفسير إبراهيم أحمد عمر، بيان وزير الخارجية حول قرار الإدارة الأمريكية برفع العقوبات عن السودان .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. وأكد غندور على أن ما تم عمل مؤسسي تم بتنسيق كامل، شاركت فيه وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والمالية وجهاز الأمن والرعاية الاجتماعية وبنك السودان المركزي، “”
    طيب الناس دي مفروض تقعد ف مناصبها لغايه تتم المهمه بالرفع الكامل ما تجيبوا لينا ناس شطار جداد اكونوا ما عارفين المطره صابه وين واقوموا ال خبطو الرصه