سياسية

مساعد الرئيس: استمرار المشاورات يُرجئ تشكيل الحكومة شهراً


قال مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، نائب رئيس الحزب الحاكم “المؤتمر الوطني”، إن استمرار المشاورات الخاصة بإعلان تشكيل الحكومة القادمة إلى الشهر المقبل يجيء بسبب المشاورات الواسعة الأفقية والرأسية الجارية بين القوى المختلفة .
وأوضح محمود في ردود على أسئلة الصحفيين بالمركز العام للحزب الأربعاء، فيما يتعلق بالتعديلات الدستورية المقترحة من بعض القوى، أن مقترحات المؤتمر الشعبي المتعلقة بالحريات تم الدفع بها إلى البرلمان وستتم مناقشتها خلال الدورة المقبلة للمجلس الوطني .

وأفاد بأن فترة الستة أشهر الخاصة بالرفع النهائي للعقوبات الأمريكية، هي نص في القانون الأمريكي لا يتعلق أو مقصود به السودان، وهو خاص بكل العقوبات التي يتم الإعلان عن رفعها من قبل الإدارة الأمريكية ليتم رفعها بصورة نهائية بعد تلك الفترة .
وأكد محمود أن أعمال اللجان والجهات التي أسهمت في إصدار هذا القرار، ستستمر حتى تنجز مهامها على الوجه الأكمل خاصة فيما يتعلق بإعفاء الديون ورفع اسم السودان من قائمة الدول المتهمة برعاية الإرهاب، وأضاف” القرار الصادر يمثل المفتاح وبداية طريق جهود لن تنتهي إلا بتجاوز كل المشاكل التي تواجه الدولة” .

وقال إن أهم الرسائل التي تحملها الأجواء الآن هي”أنه -وعملياً- الحرب قد انتهت في دارفور والمنطقتين ولم تعد هي سلاح لتحقيق مصالح .

وأضاف قائلاً “الرسالة للمواطنين في المنطقتين هي عدم انتظار من يتاجرون بمعاناتهم لتحقيق مصالحهم في أن يأتوا لهم بالسلام”، داعياً المواطنين للانطلاق بقوة نحو السلام تحقيقاً للأمن والاستقرار الشاملين .

شبكة الشروق