جرائم وحوادث

الإفراج عن 1000 نزيلة بولاية الخرطوم


أعلنت دائرة المحكمة العليا الخاصة التي كونها رئيس القضاء، مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله، برئاسة مولانا محجوب الأمين، نائب رئيس القضاء، يوم الخميس، أعلنت الإفراج عن 1000 نزيلة بصحبتهن 219 طفلاً من دار التائبات بأمدرمان.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن قرار المفرج عنهن شمل 247 نزيلة من سجن الخرطوم، و267 من سجن أمدرمان، و251 من سجن بحري، ومنهن 192 أمهات أطفال، و43 مختلفة.
وأشار رئيس الدائرة، مولانا محجوب الأمين، خلال الزيارة التي قام بها الخميس لدار التائبات بأمدرمان، إلى أن الغرض من تلك الزيارات معالجة التكدس في السجون وإسقاط ما تبقى من عقوبات سجن وسجن بديل والغرامة عن النزلاء، وقف خلالها على أمر الإفراج وعلى أحوال المنتظرين بالسجون لمعالجة أوضاعهم آنياً .

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. لاحظووووا 1000 نزيله. .يعني ماشاء الله. .النساء نسبة كبيرة اصبحن خريجات سجوووون والبقية تاتي. .والعقوبة ضعيفة جدا وبعضهن يخرجن من السجن ولم تكمل مدة العقوبة وبالتالى سوف تعود للسجن مرة أخرى …لماذا ..لأن الدولة لا تتكفل لهؤلاء وظائف للعيش الكريم ..واغلبهن يعملن في تجارة المخدرات والدعارة والخمور وما خفي كان اعظم. .على المسؤلين وضع الخطط والحلول لمثل هذه حالات …