منوعات

انطلاقة حملة الاستغفار الكبري يوم السبت بالخرطوم


تنطلق بولاية الخرطوم يوم السبت حملة الاستغفار الكبري التي تنظمها الهئية الشعبية للثقافة والوفاء والسلام وقال الاستاذ ابوبكرعبد الله احمد ريئس الهئية لسونا ان الحملة ستنطلق غدا بميدان الرابطة .بشمبات بمحلية بحري ومن ثم ستنداح علي نطاق السودان بولاياته المختلفة.

واضاف ابوبكر ان الحملة تستغرق عشرة ايام مبينا انه سيشارك في الحملة خلاوي القرآن الكريم المنشرة في كافة مناطق السودان المختلفة لافتا الي ان المواقع التي يتم فيها تنفيذ الحملة هي الخلاوي والمساجد .والجامعات والمدارس والمراكز الثقافية والشبابية والسجون والدور الايوائية والاندية والساحات الرياضية


‫8 تعليقات

  1. الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    ربنا يسدد خطاكم وصاحب الفكرة ان شاء الله في ميزان حسناتك.
    نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله

    1. يا أخى نعم نحن مسلمين واعزنا الله بالأسلام لكن الأستغفار الجماعى ده أو مره فى حياتنا نسمع به لأنه مفروض الناس تستغفر يوميا” بطريقتها الخاصه يعنى المسأله ما محتاجه لتجميع الناس وكان على صاحب الفكره أن يجمع الناس لنظافه البيئه أو للمساعدة فى المشاريع الخيريه التى تحتاج لسواعد الشباب .

  2. حملة الاستغفار الكبري في شنو ياجماعه؟؟؟ اي ذنب او ذنوب إ رتكبت جعلكم تقوموا بهذه الدعوه.هذه الحمله توحى ان هناك زنوب ارتكبت في حق الناس.كد راجعوا انفسكم وارجعو حقوق الناس برفع الظلم .لن يقبل الله الاستغفار طالما هناك ظلم وحقوق

  3. نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعلها تذكير لجميع المسلمين بكثرة الاستغفار وخاصة وقت السحر لأن الاستغفار يرفع الله به البلاء ويمنع به المصائب وينزل به البركة والرزق ويجلب به الصحة والعافية والشفاء ويمنع به العذاب في الدنيا والقبر وفي الآخرة والدليل قوله تعالى (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون) والآيات المبشرة بنتائج الاستغفار وفضله كثيرة في القرآن.

  4. أنا أبارك هذه الحملة لأنها تذكير للناس بالاستغفار وبما أننا نعمل حملات للعطاء وللنظافة والصحة وغيرهاز طيب ممكن واحد يقول الناس مفروض تكون نظيفة وتعطي بدون حملات. لكن لنسأل أنفسنا كم عدد المستغفرين الله كثيرا وبالأسحار ويملؤون أوقات فراقهم بكثرة الاستغفار وهل يمكن أن يرفع عنا الله البلاء والعذاب باستغفار القليل من الناس وأكثر الناس لايستغفرون. يا أخوتي الاستغفار لا يجلب الخير فقط لمن دعا له وانما يجلب الخير للجميع ويحل مشاكل الناس جميعا لأنه يجلب رضا الرحمن وينزل به الله تعالى الخير والبركة والأمن والأمان لجميع الناس. تأملوا قوة العبارة عندما قالها عمر بن الخطاب رضي الله عنه (لو نزلت صاعقة من السماء ما أصابت مستغفر). أستغفر الله العظيم الذي لا إلاه إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. ولا ننسى سيد الاستغفار بالصيغة المعروفة.

  5. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. إلي القائمين بحملة الاستغفار. أود لفت الانتباه إلى عدم تحديد فترة زمنية معينة للاستغفار وأن تكون الحملة تذكيرا بالمداومة على الاستغفار لأنه يجب على العبد أن يكثر من الاستغفار ويداوم عليه طوال فترة حياته لكي يضمن راحة الدنيا والآخرة (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين).