جرائم وحوادث

أحداث عنف بغرب دارفور وحرق 36 مزرعة فاكهة


تسببت إصابة شاب بمنطقة أرارا جنوب الجنينة بسكين على يد نظامي بالقوات المسلحة أمس الأول في أحداث فوضى وعنف ونهب بسوق المدينة وحرق 36 مزرعة لانتاج الفاكهة والخضر.
وأوضح ممثل الدائرة 3 الجنينة بالبرلمان محمد مصطفى أرباب لـ”الجريدة” أن شاباً من العرب الرحل أصيب بجروح متفاوتة جراء تعرضه لطعن بسكين على يد نظامي بالقوات المسلحة بمدينة كونديكي التابعة لوحدة أرارا بولاية غرب دارفور بعد نشوب شجار بينهما لعدم إلتزام الشاب بقرارات الولاية في عدم استعمال الدراجات النارية وإرتداء الكدمول، ما نتج عنه أعمال فوضى في السوق من أهل المطعون أسفرت عن إصابة مواطن بجروح خفيفة بينما يجري حصر الخسائر الأخرى المتمثلة في إحراق 33 بستاناً وسرقة “بابور” وإحراق آخر.

وقال أرباب إن قوة عسكرية وصلت من منطقة هبيلة تمكنت من إخماد الفوضى بجانب جهود مدير الوحدة الإدارية منصور جمعة وعدد من رجال الإدارات الأهلية إلا أن أهل الشاب أحرقوا 3 مزارع جديدة أمس الجمعة في اطراف المدينة.
وطالب أرباب حكومة الولاية بملاحقة المتفلتين والقبص عليهم وتقديمهم للمحاكمة وجمع السلاح الناري من أيدي المواطنين، وقال “المتفلتين لم يستخدموا السلاح الذي كانوا يحملونه وإلا لحدث مالا يحمد عقباه”.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. هل هي لعنة من الله؟
    أم أنه الجهل والأمية؟
    أم إنه خروج فطري على القانون هزم الدولة؟

  2. طيب البساتين و الاشجار دخلها شنو في بهذا المنطق سوف تخرب البلد
    اين الدين و حسن الخلق و الصبر و الحكمة حتى في الجهاد قطع الاشجار ممنوع
    ثقافية تخريبية تضر صاحبها اولا.