سياسية

“نداء السودان” تعتبر عودته إضافة للحراك الجماهيري .. “حزب الأمة” يستنكر منع الحكومة الاحتفال بالمهدي في حوش الخليفة


شرع حزب الأمة القومي في ترميم داره وتأهيل وتزيين منزل رئيس الحزب الأمام الصادق المهدي تمهيداً لعودته “الخميس” المُقبل متزامناً مع ذكرى تحرير الخرطوم بعد أكثر من عامين قضاها خارج البلاد، وأعلن “الأمة القومي” عن تعبئة منسوبيه في العاصمة والولايات لاستقبال المهدي في موكب شعبي يستقبله من مطار الخرطوم حتى مكان الاحتفال بأم درمان.

وأكد رئيس الحزب بالإنابة اللواء فضل الله برمة ناصر أنه خاطب جميع المؤسسات المعنية وبعث بخطابات لكل من رئيس الجمهورية، وزير الداخلية، مدير جهاز الأمن الوطني، والي ولاية الخرطوم، ومعتمد ام درمان بتاريخ عودة المهدي وبرنامج استقباله الشعبي ومخاطبته الاحتفال بساحة “ميدان الخليفة”.

واستنكر حزب الأمة في “بيان” شديد اللهجة أمس، بتوقيع ناطقته الرسمية، سارة نقد الله، مماطلة الحكومة في الرد على خطابات الحزب بشأن حفل استقبال المهدي بتعمدها إفشال الفعالية، وأوضحت أن معتمد أم درمان أخطر الحزب في خطاب بتوقيع مدير مكتبه أكد فيه أن اللجنة العليا للاحتفال بعيد الاستقلال الـ 61 قررت الاحتفال بذكرى تحرير الخرطوم في “ميدان الخليفة” في موعد وصول المهدي، وأكدت أن محلية أم درمان لم تذكر أي شيء عن ترتيبات عودة الأمام وتحديد مكان آخر لاحتفاله، أو مرور موكبه من المطار حتى دخوله أم درمان حيث يقيم، وأشارت إلى أن بقية المسؤولين لم يردوا على الخطابات التي سُلّمت إليهم.

وشدَّدت على أن الحكومة أعلنت عن احتفالها بتحرير الخرطوم لأول مرة في تاريخها، وتعمدت إقامة برنامجها في ذات مكان استقبال المهدي لإحداث الضرر وتعويق الاحتفال الشعبي، وقالت إن الحزب سقط في أول امتحان لإتاحة الحريات بعد قرار رفع العقوبات ومراقبة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق.

ومن جانب آخر أشادت “قوى نداء السودان” بالدور الكبير الذي لعبه في توحيد المعارضة وبناء جسور الثقة بين مكوناتها، مؤكدة دعمها لقرار عودة المهدي للداخل.

وقال البيان الختامي لاجتماع المجلس القيادي لـ”قوى نداء السودان” الذي انتهى أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، إن وضع المجلس خطة للعمل التعبوي والسياسي لتحالف نداء السودان تبدأ بعودة الإمام المهدي للخرطوم الخميس المقبل, مؤكداً أنه سيشكل إضافة كبيرة للحراك الجماهيري المتصاعد من أجل تحقيق أهداف نداء السودان.

الخرطوم: محمد جادين
صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. أكبر انجازات الحزب هو الاستقبال الأسطوري لرئيس الحزب الذي غادر مغاضبا” بلده منذ عامين !!!
    و بعد انتهاء مراسم استقبال الفاتحين للشيخ الثمانيني يعود الحزب الى سباته العميق الى حين مناسبة أخرى , و دمتم في حفظ الله و رعايته .

    معلومة للشباب : ده بالمناسبة حزب الاستقلال الذي رفع ممثله علم السودان المستقل لأول مرة في سارية القصر الجمهوري .