سياسية

إحباط تهريب أسلحة لـ(اليوناميد) بشمال دارفور


أحبطت الأجهزة الأمنية وسلطات جمارك مطار الفاشر بشمال دارفور أمس، تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر وعينات من التربة، كانت ضمن أمتعة القوات الأندونيسية التابعة لقوات (اليوناميد) المنتهية مهمتها والمتجهة إلى جاكارتا.وامتدح والي شمال دارفور بالإنابة محمد بريمة حسب النبي، يقظة الأجهزة الأمنية وتنيسقها المتكامل الذي قاد إلى هذا النجاح. وقال إن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية حول محاولة تهريب أسلحة, وفي إطار الإجراءات الروتينية تم وضع اليد عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها حسب اختصاصات الولاية، واصفاً العمل بـ(غير القانوني) ويخالف المواثيق المحلية والدولية.
وتعهد حسب النبي، أن تظل حكومة الولاية عيناً ساهرة للحفاظ على سيادة السودان وحمايته من الأنشطة غير القانونية سواءً من الحركات المسلحة أو المنظمات المشبوهة أو البعثات المخالفة.
من جانبه, كشف مدير شرطة جمارك مطار الفاشر المقدم شرطة محمد نور إسماعيل لــ(الشروق)، أن الأسلحة المهربة تشمل أعداداً كبيرة من الأسلحة المتوسطة والصغيرة. وقال إنها تضم (29) بندقية كلاشنكوف، وأربع بندقيات (أم سكستين)، ورشاش قناص واحد، وست بندقيات (منقستو)، و(61) مسدساً، وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة وخزن بندقيات ومسدسات، بجانب عينات من تربة معبأة في قوارير بلاستيكية. وأضاف: (التنسيق بين أجهزة الأمن وشرطة الجمارك والمباحث والاستخبارات والأجهزة المساندة مكن من ضبط هذه الشحنة من الأسلحة)، مؤكداً أن ذلك يضاف إلى سجل إنجازاتها في حفظ الأمن ومحاربة الجريمة. وأكد إسماعيل أنه سيتم فتح بلاغ في مواجهة القوات التي تم ضبط الأسلحة بحوزتها وإجراء التحقيقات حولها.

الانتباهة


تعليق واحد

  1. نشكر قوات الجمارك بمطار الفاشر وخاصتا المقدم محمد نور علي شجاعته علي احباط عملية التهريب لو السودان كان فيه عشرة من امثاله
    في مكافحة تهريب السلاح في دارفور
    لكن عيشين في امن وسلام