رياضية

خمسة لاعبين خذلوا جماهير ريال مدريد قبل دانيلو


اعتادت جماهير ريال مدريد على مهاجمة الظهير الأيمن البرازيلي دانيلو وتوجيه صيحات استهجان ضده بسبب هفواته القاتلة في معظم مشاركاته مع الفريق الملكي، لينضم إلى لائحة طويلة من اللاعبين الذين خذلوا أنصار الميرينغي.

ومنذ انضم دانيلو إلى الريال أصبح عبئاً على الفريق وقلما ظهر بشكل مقنع، ليصبح داني كارفاخال الخيار الوحيد الذي تثق به جماهير الريال في هذا المركز.

ومن المعروف عن جمهور الريال أنه متطلب ولا يقبل من أي لاعب مهما بلغت نجوميته أن يظهر بشكل متواضع ولم ينج عظماء مثل زيدان وبوتراجينيو وكريستيانو وكاسياس من صفارات استهجانهم، لكن دانيلو صار من المغضوب عليهم وبات خارج دائرة الثقة تماماً. وسبق دانيلو نجوم حضروا إلى الريال وسط تطلعات كبيرة لكنهم خيبوا الآمال.

1 – سباسيتش
مدافع يوغوسلافي جاء إلى الريال بعد تألقه في مونديال 1990، لكنه خيّب الآمال في 22 مشاركة فقط، وسجل هدفاً في مرماه في الكلاسيكو أمام برشلونة، لتصب جماهير الميرينغي غضبها عليه، ورحل سريعاً بعد موسم واحد، لكنه ترك ذكرى أسوأ عندما هتف “فورزا برسا” لاستفزاز جماهير مدريد.

2 – سكريتاريو
حالة مشابهة جداً لدانيلو، إذ كان يلعب كظهير أيمن وجاء أيضاً من بورتو البرتغالي لكن المدرب المحنك الإيطالي كابيلو لم يثق به كما لم يثق به المشجعون ليعود سريعا إلى بورتو. وقال بعد رحيله إن الجماهير لم تدعمه وكانت قاسية عليه.

3 – ايفان كامبو
جاء كامبو إلى الريال نجماً لامعاً بعد تألقه مع مايوركا تحت قيادة هيكتور كوبر ومشاركته أساسياً مع إسبانيا في مونديال 1998، لكنه عانى نفسياً من ضغط جماهير الريال، ولم ينل ثقتهم أبداً على الرغم من التتويج بلقب في دوري أبطال أوروبا ثم انتقل إلى بولتون وصار معشوقاً لجماهير النادي الإنكليزي.

4 – إيمرسون
كان اللاعب البرازيلي من أفضل محاور الارتكاز في أوروبا خلال تجربتيه مع يوفنتوس وروما لكنه ظهر بشكل سيئ في الريال، وتحمل جانبا من مسؤولية النتائج السلبية في فترة ما مع كابيلو ليعود إلى إيطاليا عبر بوابة ميلان.

5 – نيكولا أنيلكا
التعاقد مع المهاجم الفرنسي من أرسنال كان حديث العالم وصار اللاعب الأغلى في الكوكب آنذاك (33 مليون يورو)، لكنه خيّب الآمال بأهدافه القليلة وعدم انضباطه ليعاقبه المدرب ديل بوسكي بحرمانه من التدريب 45 يوماً وعلى الرغم من ترك بصمة جيدة بتسجيل هدف مهم في التشامبيونزليغ ضد بايرن ميونخ رحل أنيلكا إلى باريس سان جيرمان بنفس المبلغ القياسي.

(العربي الجديد)