سياسية

جوبا: الاتحاد الافريقي سيتحقق الشهر المقبل من مغادرة الحركات المسلحة السودانية لأراضينا


كشفت حكومة جمهورية جنوب السودان، أن الاتحاد الأفريقي سيتحقق الشهر القادم، من مغادرة الحركة الشعبية شمال وحركات دارفور لأراضي دولة جنوب السودان، واعلنت وصل وفد أمني من حكومة جوبا الى الخرطوم أمس، لإجراء مباحثات مع الجانب السوداني.
وأوضح وزير الدفاع بجمهورية جنوب السودان كوال ميانق في تصريح لـ (الجريدة) أمس، أن جنوب السودان لم يعد يأوي الحركات المسلحة السودانية، وان الحركة الشعبية-شمال قد غادرت الاراضي الجنوبية.

واشار كوال الى ان وفداً من الاتحاد الافريقي سيصل الى جوبا الشهر القادم، من اجل التحقق من مغادرة الحركات المسلحة السودانية.
وأفاد كوال أن السودان أوقف دعم القوات التي تقاتل حكومة جوبا، وأبان انهم سيطلبوا من داعمي الحركة الشعبية- شمال بما في ذلك رجال الأعمال مغادرة جوبا، ونوه الى ان طلب المغادرة يشمل أي شخص لديه علاقات مع المسلحين السودانيين.
وفي سياق ذي صلة أعلن كوال، وصول وفد أمني برئاسة مدير الأمن الخارجي دوماس دوث الى الخرطوم يوم أمس، لإجراء مباحثات مع نظيره في السودان.

لخرطوم: جوبا: مها التلب
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. معقولة لهذا الحد وصل الاستخفاف بعقول السودان الشمالي قال وفد من الاتحاد الافريقي الذي سوف يجد البلد خلا وفاضية من قوات الحركات الدارفورية والشعبية بعدما إندمجت مع قوات الحركة الشعبية الام في جنوب السودان بعدما يتم استبدال الواح العربات والكثير والكثير من عملية الاحتيال لأن المنطق يقول لايستطيع ان تتوجه كل قوات الحركة الي يوغندا ولا ان تذهب الي النيل الازرق وجنوب كردفان