مداراتمنوعات

السعودية تمنح “سودانير” (14) طائرة وتؤجل سداد ديونها


كشفت مصادر رسمية عن توصل إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” إلى تفاهمات مع المملكة السعودية اقتضت إعادة جدولة ديون هيئة الطيران السعودية على الشركة بمبلغ (22.5) مليون ريال سعودي وإرجاء دفعها لأجل لاحق، فضلاً عن منح المملكة للشركة (3) طائرات “بوينج 777” و(3) طائرات “ايرباص 320” و(6) طائرات “أمبرير” فضلاً عن طائرتي شحن “إيربص 330”.

وقالت المصادر- التي فضلت حجب اسمها- لـ(الصيحة) إن وزير النقل مكاوي محمد عوض قد قاد وفداً ضم مسؤولين في الحكومة وشركة “سودانير” إلى السعودية وأجرى محادثات مع وزارة النقل هناك أسفرت عن الاتفاقات التي تمت بين الجانبين، مبيناً أن الوفد عاد إلى الخرطوم مساء أمس (السبت).

وكانت شركة “سودانير” قد عانت من الحظر الاقتصادي الذي حرمها من تجديد الأسطول أو صيانة طائراتها خلال السنوات العشرين الماضية حتى فقدت الشركة كامل أسطولها وأصبحت تعمل بطائرة واحدة مستأجرة.

صحيفة الصيحة


‫18 تعليقات

  1. أها طبعا الطيارات العسكرية لا تذكر ههههههه وده الكلام البخلى ناس عرمان وبقايا قطعان الجنوب وما تبقى من بقايا طريق الحجاج يجيبو الفودكا والويسكى ويغنو والله نحنا مع الطيور

  2. السعودية ( تمنح ) سودانير طائرات !!!
    أها :-

    نحنا ( أقصد ) سودانير ( منحت ) السعودية شنو ؟؟؟

    1. والله السعودية لو أعطيناهم كل شي ما وفيناهم حقوقهم أنا عايش عندهم 21 سنة ولكن قول النبي صلى الله عليه وسلم جزاك الله خير فقد بالغ في الثناء فجزاهم الله خير ودماءنا فداءً لهم وكتر خيرهم وبارك الله فيهم أخفاد الصحابة بصدق

  3. جزى الله إخوتنا السعوديين ملكا وحكومة وشعبا خير الجزاء وهذ ليس بغريب عليهم
    اللهم افتح لنا ولهم أبواب الخير وابعد عنا وعنهم كل شر

  4. عشان تغيظوا الأعداء ومزيد من التعاون من أجل الأمن الغذائي السودانى السعودى نلتمس من خادم الحرمين أطال الله عمره ان يوجه بكل أشكال التعاون للاستفادة من خبرات البلدين ولمصلحة شعبى البلدين

  5. والله ماخلو فضلة ودا اكتر من كتير جزاهم الله خيرا.. على فكرة مادام الفاصل البحر الاحمر بس حقو تكون فكرة الاتحاد فى الساحة..

  6. لو ما دفعو ليكم الديون دي من حسي ما تجو تقولو دايرين اراضي

  7. الله يجزيها الخير

    بعد ذلك منتظرين من ناس الحكومة اذهبوا الى قطر ويعملوا ( سد ضخم يسمى سد الشيخة موزة ) علشان ابطلوا تريأأأأ

  8. الرجاء من الاخوه القراء التكرم بفتح صفحه أخبار الخطوط العربيه السعوديه و ستعرفون أن أخر يوم طيران لكل طائرات لامبراير التي تتبع لخطوطهم كان يوم 2 يناير هذا العام يعني اعطونا الفضلات

  9. العلاقات السودانيه السعوديه الخليجيه خط احمر
    يجب الانتباه من مخابرات وجواسيس الدول اعداء السودان والسعوديه والخليج
    نحن الان ف خندق واحد
    وبعظ حولنا البوصله من ام الدنيا مصر الي ابو الدنيا السعوديه والخليح الخير انفتح علينا والحمد للله
    اكسحوا امسحوا اكنسوا اعداء الوطن والعملاء والطابور و الحاسدين والعايثين ف الارض الفساد
    تحيه للملك وللريس البشير
    وللفريق المدهش طه و للامير محمد عاشق السودان وللبروف غندور صاحب التكتيك العالي وللجبير الوزير الخطير و لقائد جيشنا الاسد ولقائد الامن الراجم.
    بس بندور تدو شعب السودان هديه
    عشرات السنوات يا بشير ما اديت الشعب هديه
    الدولار نزل و العقوبات ارتفعت والشركات كبت كب و الامريكان زحفوا نحو الخرطوم للاستثمار اين هديه الشعب الصابر سنين عددا
    شنو يعني نزلت اسعار كهرباء وغاز و بنزين ولحمه وخضار وفواكه وعيش ودواء. مع الخير الجاكم وجايكم
    ارحموا عشان ترحموا من الله

  10. اي مسئول يسافر للسعودية شايل قرعتو يشحد . ضاعت هيبة السودان . بلد كالسودان فيه اطول نهر على كوكب الارض وفيهو دهب ومعادن اخرى وفيهو غابات وثروة حيوانية هايلة وبرضو ناسوا يشحدوا وشغالين يطبلوا لناس الخليج . لا حول ولا قوة الا بالله .