سياسية

طرح بدائل بعد تمسك المحلية بميدان الخليفة حزب الأمة يحدّد اليوم موقع استقبال المهدي بأم درمان‎


قال حزب الأمة القومي أمس إنه قرر تنظيم استقبال حاشد عصر الخميس المقبل لرئيسه الصادق المهدي العائد للبلاد، وأرجأ الإعلان عن مكان الاحتفال لحين انعقاد المكتب السياسي للحزب اليوم (الأحد) بعدما تمسكت محلية أم درمان بتنظيم حفل بمناسبة ذكرى تحرير الخرطوم في “ميدان الخليفة” الذي طلبه الحزب لإقامة استقباله.
وقالت نائبة رئيس حزب الأمة مريم الصادق في توضيح أمس إن معتمدية أم درمان تعمّدت تجاوز عودة المهدي سلباً أو إيجاباً، وردّت على الحزب بأن توفر المكان المطلوب” غير متوفر”، وأردفت: ” إن مسألة تعويق استقبال المهدي أو التقليل من أمر عودته هي سياسة عليا”.
وفي المقابل قال معتمد أم دران مجدي عبد العزيز إنه استقبل مساء أمس (السبت) وفداً من حزب الأمة بقيادة صديق الصادق المهدي بشأن عودة المهدي الخميس الماضي،موضحاً أن الوفد أبدى تفهمه للترتيبات التي تمّت بخصوص الاحتفال بذكرى تحرير الخرطوم مساء الخميس بميدان الخليفة ، وعزا ما جرى من تضارب بشأن حجز الميدان لعدم إكمال التنسيق.
وأبلغ الوفد أن التنسيق مع الجانب الرسمي في الجوانب الإدارية والأمنية هي صمام نجاح مسعاه مشيراً إلا أن الوفد طرح عدة بدائل لإقامة المناسبة،
ورحب عبد العزيز بعودة المهدي ، وأكد التزامه بمقتضيات القانون والمراسيم المنظمة للأنشطة السياسية والعامة ، والقيام بواجباته الإدارية والأمنية بعد تحديد الموقع الجديد ، وإكمال إجراءات الإخطار والتصديق لدى الجهات المعنية.

الصيحة


‫4 تعليقات

  1. رأيكم شنو في صاله مارينا ونجيب ليه ندي القلعه وإنصاف مدني ونشوف طه لو مامحجوز يوم الخميس ونجيب العشاء من عم تمباب وبعد داك نعمل جرتق في الريفيرا. …… الناس دي هبل ولا شنو ياعمك ركز شويه والله انت بعد ده رئيس لجنه شعبيه كتير عليك .

  2. هذا عهر وخيانة !!.. بدرجة امتياز !!؟؟.. لأي أحفاد تؤسسون ؟؟!!.. نكرر دعوتنا .. للوطنيين .. باستقبال هذا المتمرد الخائن .. بالبراطييش …

  3. وين ولدو ال قاعد في القصر الجمهوري.فايدتو شنو كان ما قادر يطلع ليه تصديق ميدان لاستقبال ابوهو؟ انتو بتلعبوا علي منو

  4. والله يا جماعة ما تتخيلوا الواحد مغبون كيف وعايز يطرشق .. حريقة تحرق الاحزاب واحد بعد التاني وتشل اصنامهم التي ازعجتنا ستون عاما ..
    اذا هنا اي واحد من انصار هذا الضليل يعلل لي ما هو سبب احتفال بعودة هذا الرجل وهل كل ما خرج وانتظر بضعة سنوات وشهور يقام احتفال لاستقباله يا اخي حريقة تحرق العيلة من كبير لصغيرها .. ايه يهمنا في انه عاد ولا نام ولا اكل وشرب ايه فرقه من البشر البتسافر وتجي .. و ايه السبب يعمل مهرجان وكانه فاتح برلين .. لم يودون اظهار وكانه داخل وهو منتصرا على جيش
    والله اني اتمنى عودته منم زمان لانه بعودته العكاكيز حتتلافع داخل الحزب .ز وسوف يزداد تشظيا وانشطارا وصدقوني بعودته سنقطع من انه يتواصل بعرمان والغبياء الذين تبعهم وضمهم اليه ..
    هذا الرجل خبيث خبث الثعلب الجليدي واي تقارب مع اي طيف او لون سياسي ما ذلك الا لينصب على الجميع ويقول اهو انا الرئيس على كل الةسخ المعاه ..
    يا اخي ماتجيه بلوى وتريحنا منه الله لا ريحة حيا ميتا لقد اتعب الشعب السودان كلاما وجدالا .. يا اخي خلاص اتلم لاماك قبر ضيق