سياسية

مساعد الرئيس يزور خلاوى الشيخ ود بدر


زار مساعد الرئيس السوداني م. إبراهيم محمود حامد، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم للشؤون الحزبية، يوم السبت، مسيد وخلاوى الشيخ ود بدر بمنطقة أم ضواً بان، بمحلية شرق النيل بالخرطوم، رافقه عدد من قيادات الحزب.

وضم الوفد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي ورئيس قطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم د.الحاج آدم يوسف والشريف عمر بدر عضو المكتب القيادي.

وقدَّم الوفد التهانئ للشيخ الخليفة بدر على سلامة العودة بعد رحلة استشفاء خارجية.

ووقف مساعد الرئيس على خلاوى القرآن الكريم والحفظة بالمسيد. وأشاد بدور الطرق الصوفية في الحفاظ على هذا الإرث الإسلامي، حيث ظلت هذه الخلاوى منطقة للإشعاع والنور عبر ما ظلت تقدمه للأمة من أفذاذ الحفظة والعلماء.

وقال إن الدور الذي تضطلع به الخلاوى ظل يشكل واحدة من قيم أهل السودان وواحدة من الأسس التي قامت عليها الحضارة الإسلامية في السودان.

وثمَّن محمود دور مشائخ الطرق الصوفية وخلاوى القرآن الكريم في تعزيز قيم أهل السودان في التكافل والتراحم وقيم الحق بشكل عام.

من جانبه، أكد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي الدور المهم والكبير الذي اضطلع به رجالات الطرق الصوفية في إنجاح الحوار المجتمعي والخروج بمخرجات تعزز من الولاء لله تعالى والقيم الإسلامية الحقة.

شبكة الشروق