سياسية

البشير: نتطلع لتعزيز المصالح والأمن الدولي مع أمريكا في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب


قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن بلاده تتطلع إلى أن يكون قرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحصار الاقتصادي مدخلاً لتطور علاقات البلدين، في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب، في المجالات كافة، خدمة للمصالح وتعزيز الأمن والسلام الدوليين .

وأكد البشير خلال مخاطبته حفل تدشين المقر الجديد للأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية بضاحية سوبا غرب، الأحد، بحضور عدد من القيادات الدستورية والأمنية من خارج البلاد، أكد حرص الحكومة على تطوير علاقاتها بالولايات المتحدة .

ونبه إلى نجاح السودان ومن خلال جهود أبنائه في العمل السياسي والأمني والاقتصادي والدبلوماسي، في رفع الحصار الاقتصادي الأمني، معلناً ترحيب الحكومة بالقرار الصادر من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما .

وجدّد الدعوة للمعارضين بالداخل والخارج إلى عدم تفويت فرصة اللحاق بركب الوفاق الوطني الذي انطلق لا يلوي على شيء، مؤكداً المضي في تنفيذ كل مخرجات وتوصيات الحوار الوطني الذي توج بإصدار الوثيقة الوطنية .

رفاهية الشعب

وأكد البشير بأن السودان يسير بخطى متسارعة نحو أفق مستقبله الزاهر، متغلباً على التحديات ونستهدف النهوض إلى الغايات المرتجاة، تحقيقاً لرفاهية الشعب السوداني وحقه في العيش الكريم الآمن والمطمئن في مجتمع تحرسه أعين بنيه التي لا تنام .

وأوضح بأن الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية تعتبر من أهم الصروح العلمية في البلاد، وهي تقدم المتفرد في مجالات الدراسات الأمنية والاستراتيجية، مبيناً أنها ظلت تلعب دورها المرسوم في الإيفاء برسالتها تدريباً وتأهيلاً للدارسين في كل المستويات تحقيقاً للتوافق العلمي والمهني .

وأعلن البشير عن رعايته لكل مشروعات وبرامج جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الذي له رؤية ثاقبة وفهم عميق باتخاذ العلم سبيلاً إلى الاستقرار وإشاعة السلام، وأضاف “هو علم نحتاجه بشدة في ظل تطور أساليب العمل الأمني والمدافعة لحماية الوطن ومواطنيه” .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. التحية والاحترام لرئيس جمهورية السودان عمرحسن احمد البشير والف سلامة ليك انشاء الله ماتشوف شر ومبروك لرفع االدعم عن السودان ونتمني من جميع الشعب السودانى التكاتف مع بعض من أجل الوطن