رياضية

عالم الرياضة أتليتيكو يسمح برحيل غريزمان.. فهل تكون وجهته ميونيخ؟


أكد نادي أتليتيكو مدريد الإسباني أنه تلقى عروضا كثيرة من عدة أندية أوروبية راغبة في ضم أنطوان غريزمان. ويعتبر بايرن ميونيخ من بين المهتمين بالحصول على خدمات المهاجم الفرنسي. فما هي حظوظ بايرن ميونيخ للظفر بصفقة غريزمان؟

يعتبر الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان من أبرز النجوم المطلوبين لدى أكبر الأندية الأوروبية الكبيرة. فمنذ مدة طويلة ونجم أتليتيكو مدريد يتلقى عروضا مغرية من أندية أوروبية مرموقة، لكنه فضل البقاء ضمن صفوف نادي العاصمة الإسبانية الثاني. لكن هذا الأمر قد يتغير مع نهاية هذا الموسم.

فقد صرح المدير الفني لفريق أتليتيكو مدريد دييغو سيميوني، بعدما سئل عن إمكانية رحيل مهاجمه غريزمان عن أتليتيكو مدريد، أنه “لا يرغم أياً من لاعبيه على البقاء”. وهي العبارة التي فُسرت على أن نادي أتليتيكو مدريد مستعد لتسريح مهاجمه غريزمان -الذي يمتد عقده إلى غاية عام 2021- في حال ما تلقى عرضاً مناسباً.

وقد عدّد الموقع الرياضي الفرنسي “Le 10 Sport” أسماء الأندية التي يمكنها أن تحظى بصفقة نجم المنتخب الفرنسي. وذكر الموقع الفرنسي، بالإضافة إلى أندية الدوري الإنجليزي الكبرى، نادي بايرن ميونيخ الألماني. وذكر نفس الموقع أن المدير الفني لبطل الدوري الألماني كارلو أنشيلوتي يعتبر الفوز بخدمات غريزمان “أولوية قصوى”.

يشار إلى أن غريزمان كان السبب في خروج الفريق البافاري من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل لفريقه أتليتيكو مدريد الهدف الذي حرم بايرن ميونيخ من التأهل إلى نهائي المسابقة رغم هزيمة الفريق الإسباني بهدفين لهدف واحد على ملعب “أليانتس أرينا”، بعدما انتهت مباراة الذهاب لصالح زملاء غريزمان بهدف نظيف.

وقد أكد رئيس نادي أتليتيكو مدريد إنريكي سيريزو لموقع “موفيستار بلوس” الإسباني أنه تلقى العديد من العروض بخصوص شراء عقد مهاجمه الفرنسي دون أن يكشف عن هوية الأندية التي تقف وراء هذه العروض. وأمام كثرة الطلب على غريزمان، هل ينجح بايرن ميونيخ في حسم صفقة الدولي الفرنسي لصالحه؟

من الناحية الرياضية الصرفة، يُعتبر نادي بايرن ميونيخ أحد أهم الأندية الأوروبية التي يتشرف كثير من النجوم بحمل ألوانها. لكن السنوات الماضية أظهرت أن إدارة النادي البافاري لا تبالغ في دفع مبالغ كبيرة في صفقات انتقال اللاعبين، حيث تعد صفقة لاعب خط الوسط الإسباني خافيير مارتينيز -التي بلغت 40 مليون يورو- هي الأغلى في تاريخ النادي الألماني، فيما تصل قيمة غريزمان في سوق الانتقالات إلى 80 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

بيد أنه يُتوقع أن تصل قيمة صفقة انتقال النجم الفرنسي إلى 115 مليون يورو، ليتفوق على مواطنه بول بوغبا الذي انتقل إلى مانشستر سيتي بداية الموسم في صفقة وصلت قيمتها إلى 105 ملايين يورو.

DW