منوعات

ناشطون يطلقون مبادرة لوقف إستخدام الاسلحة في الأفراح


أطلق ناشطون (هاشتاق) على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، يدعو السلطات لتفعيل منع استخدام السلاح الناري في الأفراح، ولقي (الهاشتاق)، الذى حمل إسم (مبادرة نهشل لتجريم السلاح في الأفراح)، تجاوباً كبيراً من قبل الناشطين على خلفية مقتل العريس د. نهشل الرشيد بطلق ناري طائش من أحد اصدقائه عشية (حناء) زواجه بالروصيرص الخميس الماضي.
وكتب الناشط محمد المأمون معلقاً في (الهاشتاق) بأنهم فقدوا شخصاً بطلق ناري في احدى مُناسبات الزواج التي وصفها بالتعيسة جداً، فيما تعهد سراج الدين بعدم استخدام الرصاص، وقال(أعلن عدم إستخدامي لأي نوع من أنواع الأسلحة في المناسبات والصيد وغيرها)، وأشار الى الخسائر في الأرواح نتيجة استخدام الأسلحة في المناسبات، وتابع (كما أنني سأمنع أي شخص من استخدام اي نوع من أنواع الأسلحة في حضور المدنيين).

فيما أثنى الصحفي يوسف حمد على المبادرة، وطالب بإحداث اختراق يقود لوقف استخدام الرصاص في المناسبات.
يذكر أن العديد من الضحايا سقطوا نتيجة لإطلاق الأعيرة النارية في الأفراح في مناطق متفرقة من السودان، رغم وجود نصوص قانونية تمنع هذا الفعل.

الخرطوم: محمد المختار
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. جزاك الله خيراً على هذه المبادرة
    لكننا اطلقنا هذه المبادرة بعدة مناسبات حضرناها وتكلمنا عن خطورة استخدام السلاح في المناسبات ، وله خطورة كبيرة لان هناك زحمة في المناسبة وحضور جماهيري كبير وهناك اطفال وشيوخ وشباب ، فلابد من الدولة أن يكون لها دور كبير وتوقف هذا النزيف، ودائما ماسأة الزواج تكون كبيرة ومؤثرة اما ان يكون الضحية العريس او العروس او اهلهم ، فلو نظرنا للاحتفال بهذه الطريقة فنجد انه خطأ كبير فاستخدام السلاح في المناسبة خطأ كبيييييييييييييييييييييييييييييير فاوقفوووووووووووووووووه .. وجزاكم الله خيرا