منوعات

ممرضة تتبرع بجزء من كبدها لإنقاذ طفلة


ضربت الممرضة السعودية عبير العنزي التي لا يتجاوز عمرها 25 سنة مثالًا رائعًا في الإنسانية والرحمة بتبرعها للطفلة بشاير الرشيدي بجزء من كبدها، والمدهش أن العنزي لا تربطها صلة قرابة بالطفلة ولم تكن تعرفها، وإنما علمت بحاجتها لمتبرع من خلال نداءات ومناشدات والد الصغيرة على تويتر.

وتقول عبير العنزي لـ”عين اليوم”: “استجبت لمناشدات والد الطفلة وتواصلت مع عائلتها، وحينما تأكدت من تفاصيل حالتها الصحية عقدت العزم على التبرع لبشاير الموجودة في مستشفى الأمير سلطان الطبية بمدينة الرياض”.

وأضافت العنزي أنها استشارت والدتها وشقيقها اللذين لم يقفا أبدًا في طريق هذا العمل الخيري، وأجريت الفحوصات التي أكدت تطابق الحالة وأبلغها الفريق الطبي بكافة التفاصيل ومدة العملية التي استمرت 6 ساعات وبقيت أسبوعًا كاملًا في العناية المركزة، وقد مر الآن شهر على العملية وهي بخير ولله الحمد.

وأشارت العنزي إلى أنها الآن وأسرة بشاير أهل وأسرة واحدة وقد تلقت الأسرة خبر التبرع بكثير من الفرحة والامتنان والتواصل بيننا بشكل يومي للاطمئنان على الطفلة والتي كانت تعاني من تليف في الكبد منذ الولادة ولم تتطابق عيناتها مع أي أحد من أقاربها.

يذكر أن عبير العنزي تعمل بإدارة التمريض بـ”صحة الجوف”، وكانت قد تلقت اتصالًا هاتفيًا من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ثمّن خلاله العمل الذي قامت به، مؤكدًا أصالة معدنها وقيمها الإنسانية الجليلة، كما دشّن نشطاء الشبكات الاجتماعية في السعودية هاشتاج “ممرضاتنا_فخرنا” و”#الممرضة_عبير_العنزي” معربين عن فخرهم بالممرضات السعوديات، وعلى رأسهم الممرضة عبير العنزي.

عين اليوم