رياضية

بخيت ل: حي العرب سيصبح الحصان الأسود بالدوري


أسند نادي حي العرب، من مدينة بورتسودان بساحل البحر الأحمر، مهمة تدريب الفريق للمدرب الشاب خالد بخيت، بعد 5 مواسم من هبوطه عن الدرجة الممتازة.

وتحدث بخيت ل في حوار عن سير الإعداد والكيفية التي أدار بها ملف التعاقد مع اللاعبين الجدد ومهمة تدريب الفريق نفسه إلى جانب الطموحات والهدف المرسوم والمراد تحقيقه.

كيف استعد حي العرب لموسم العودة إلى الممتاز السوداني؟

كنا من أوائل الفرق التي بدأت مرحلة الإعداد لموسم 2017، وخضنا مباريات محلية قبل أن نشارك في بطولة “النفير والنهضة ” الودية التي نظمها نادي الهلال الاُبَيِّض هذا الشهر، وأعتقد أن الفريق جاهز لخوض الموسم.

كيف تصف مهمتك مع حي العرب ؟

قطعا مهمة صعبة، وذلك لأن حي العرب فريق من بين الأربعة الكبار في تاريخ الكرة السودانية، وهو يسعى لاستعادة مكانته وأتمنى أن أوفق فيها.

ما هو المنهج والأسلوب الذي سيخوض به الفريق موسم 2017 ؟

منذ أول حصة تدريبية، أخبرت اللاعبين عمليًا ونظريا عن أسلوبي معهم، فنحن يجب أن نعرف كيف نضغط في الحالتين، دفاعًا وهجومًا، وكيفية توزيع عملية الضغط نفسه، إلى جانب أن عقلية الفوز في أي مباراة نخوضها هي منهجنا الثابت.

ما هي الكيفية التي تمت بها إدارة ملف التعاقدات ؟

كل شئ جرى بتنسيق تام مع مجلس الإدارة، والآن يملك الفريق لاعبين من الشباب والخبرة وهو ما يخلق التوازن في التشكيل، حيث تتوفر عناصر الحماس وإدارة المباراة داخليا من اللاعبين الخبرة.

ما هو الهدف الذي تسعى إلى تحقيقه مع حي العرب ؟

للفريق تاريخ محلي وكذلك على مستوى التمثيل القاري، ولهذا سيخوض كل المباريات بدافع تحقيق الفوز بملعبه وخارج ملعبه، وأسعى بكل قوة وإلى جانبي اللاعبين، إلى أن يكون الفريق هو الحصان الأسود بالممتاز 2017، وذلك أيضا لأجل إسعاد جماهير الفريق.

ما هي المشكلات التي ترى أنها تعيق الممتاز السوداني ؟

هي مشكلة سوء أرضيات الملاعب، وهذه مشكلة حقيقية وتؤرق المدربين واللاعبين، ولابد أن يسعى اتحاد الكرة السوداني لعلاجه لمصلحة تطور اللاعب واللعبة بالسودان.

كووورة