سياسية

الحكومة: الصادق المهدي من رموز السودان ونرحب بعودته ودوره مطلوب لقيادة الوفاق


أعلن مساعد رئيس الجمهورية، ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني، المهندس ابراهيم محمود حامد، ترحيبهم بعودة رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي.
وقال محمود في رده على سؤال حول امكانية إلقاء القبض على المهدي فور وصوله للبلاد على خلفية البلاغات المدونة ضده (نرحب بالمهدي بين اهله وجماهيره، وهو من قيادات السودان الهامة ودوره مطلوب في هذه المرحلة لقيادة الوفاق واستقرار وبناء السودان، ولا نرى أية مشكلة بل نرحب به ونعتبر انه إضافة حقيقية للبرنامج الوطني داخل السودان).

وتوقع محمود في لقاء مع امانة الشباب الاتحادية بالحزب، امس، ان تسهم عودة المهدي في دعم برنامج الوفاق الوطني، واضاف (هو رمز من رموز السودان، وذهبنا بطائرة خاصة لدعوته للحوار)، وشدد على ان البلاد تمر بمرحلة جديد لتوحيد الجبهة الداخلية حتى يتم تفادي ما حدث للبلدان المجاورة من انفراط أمنها والاستهداف في كيانها.

واكد محمود استعداد الوطني وحكومة الوفاق المرتقبة للمضي قدماَ في برنامج السلام، وجدد انتقاداته للحركة الشعبية لرفضها المقترح الامريكي لإيصال المساعدات الانسانية للمنطقتين، وقال (لا نرى مبرراً لاستخدام التكتيكات والمزايدات في المساعدات الانسانية).
من جهته ذكر الأمين العام لأمانة الشباب الإتحادية بالمؤتمر الوطني عصام عبد الله، ان المعارضة من الخارج لا تجدي، ورأى انه من الأفضل أن يعود المعارضون الى داخل السودان، وقال (لندير حواراً معهم).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. خميرة العكننة جات .. أنا خايف يبعثر ليكم الوفاق .. عودته لا تفيد شيء سوى ضجيج بدون فعل وسترون

  2. والله يا الحكومة أحسن تنفخو فى قربة مقدودة ولا تنفخو فى الصادق المهدى…………هو بلا كدة شايف نفسو يا دنيا ما فيكى إلاَ أنا…

    قال من القيادات قال….أكبر خاين عمل على تأليب اعداء السودان من اليسار واليمين…الله لاعادو